وداعا للشعر الأبيض.. قريبا

وداعا لمشكلة الشيب

وداعا لمشكلة الشيب

ظهور الشيب في الشعر

ظهور الشيب في الشعر

الشيب احد المشاكل المزعجة

الشيب احد المشاكل المزعجة

يحدد الشعر المظهر العام لدينا بشكل كبير، ويعد هو عنوان الأنوثة والجمال، لذا نجد النساء لا تدخرن وسعا للتخلص من مشاكل الشعر المختلفة التي تواجهنها كل يوم، ويعد ظهور الشيب الأبيض هو إحدى مشاكل الشعر الشائعة، وغالبا ما يرتبط الشعر الأبيض عموما مع التقدم في العمر، ومع ذلك أصبح شيب الشعر مشكلة مقلقة في هذه الأيام مع معظم المراهقات والمراهقين الذين يواجهون هذه المشكلة.

ولكن يبدو أن المستقبل القريب سيتيح لنا وداع هذه المشكلة المزعجة حيث أن البحوث العلمية وجدت حلا للسبب الجذري لهذه المشكلة! 

البحث العلمي 
من المعروف أن صبغة "الميلانين" هي الماده الصبغيه البروتينة التي تحدد لون الشعر، ومع تقدم السن يحدث انخفاض في إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر، ما يسبب تحول الشعر إلى ابيض اللون، ويعد الجين (آي . آر. إف 4) في الجسم هو الجين المسؤول عن تنظيم صبغة "الميلانين"، وظهور الشيب في الشعر.

وفي انجاز بحثي جديد نجح العلماء المتخصصين بعلم الأحياء ألنمائي في جامعة كوليدج لندن مؤخراً في تحقيق اختراق يستهدفون به من يخافون شيب الشعر الناتج عن تقدم العمر، وبحسب ما ذكرته قناة سكاي نيوز الإخبارية، أن العلماء قد نجحوا في اختراق الجين (آي . آر. إف 4) بحيث يمكن عزل أو تأخير هذا الجين، كما يمكن أن يتم إيقاف الجين من منبعه، عند تطبيق اختراق العلماء الجديد، وبالتالي التخلص من مشكلة ظهور الشيب في الشعر إلى الأبد.