اسباب تساقط الشعر المؤدي للصلع لدى المرأة

التغذية والفيتامينات تساهم في تقليل تساقط الشعر

التغذية والفيتامينات تساهم في تقليل تساقط الشعر

فقدان الجسم للفيتامينات والمعادن من أهم اسباب تساقط الشعر

فقدان الجسم للفيتامينات والمعادن من أهم اسباب تساقط الشعر

هل تودين معرفة كيف تحافظين على لمعان شعركِ؟ هل تريدين أن ينمو شعركِ بسرعة؟ هل ترغبين بمعرفة كيف تحافظين على نعومة شعركِ؟ كل هذه الأسئلة تهم المرأه لحرصها على الحصول لشعر طويل وصحي ولامع، لكن قبل كل ذلك عليك عزيزتي عليك معرفة أسباب تساقط الشعر المؤدي للصلع.

فقدان الشعر يأتي بسبب ضعف بصيلات الشعر، والتي تختلف من شخص إلى آخر بسبب الموروث الجيني لكل فروة ففي الظروف الطبيعية هناك مليون بصيلة شعر بفروة الرأس وقد تكون 100.000 ولا يوجد فارق عرقي أو جنسي في العدد.

وتعاني بعض السيدات من مشكلة تساقط الشعر بمعدل قد يصل لـ300 شعرة باليوم، ومن المبشر أن الشعر يستعيد قوته مجددًا بعد سقوطه حين الإهتمام به. وقد تكون اسباب التساقط صدمة قد يتعرض لها الجسم وكانت نتيجتها أن كثيرا من الشعر الشاب دخل فجأة في مرحلة الخريف والتساقط.

وقد لا يعرف الأطباء أسباب سقوط الشعر المستمر لأكثر من 6 أشهر ويسمى بالسقوط المزمن، وعادة ما تكون الأسباب هرمونية مثل تكيس المبايض أو خلل الغدة الدرقية أو مرحلة انقطاع الطمث أو نقص غذائي في معادن الزنك، والحديد البيوتين، وفيتامين A.

عند ذلك يجب اللجوء للطبيب للقيام بالتحاليل المطلوبة ووضع إستراتيجية للعلاج ومن ثم يحدد بروتوكول العلاج ويعمل على تطويع الكثير من الأدوات العلاجية كالشامبوهات والبلسم وحمامات الزيت والأمصال المعالجة وقد يتطرق الأمر لإعطاء إبر الميزوثيرابي أو إبر البلازما وقد تكون النصيحة هي اللجوء إلى زراعة الشعر.