كيف تحمي نجمات هوليوود شعرهن؟

كلوي كاردشيان

كلوي كاردشيان

جينيفر اينستون

جينيفر اينستون

خبيرة الشعر  الشهيرة جين آتكن

خبيرة الشعر الشهيرة جين آتكن

جين آتكن

جين آتكن

إذا أردت مثالاً جيداً على الشعر الجميل ذي المظهر الصحي الجذاب، فلن تجد مثالا أفضل من نجمات هوليوود على الرغم من كونهن يخرقن عددا لا نهائياً من القواعد الأساسية المتعلقة بالشعر، فهم يستخدمن مكواة ومجفف الشعر بصفة مستمرة للحصول على تصفيفات شعر متنوعة ومختلفة وخلال فترات زمنية متقاربة، بالإضافة إلى استخدام كميات ضخمة من مستحضرات العناية بالشعر، على الرغم من أن استخدام مستحضرات الشعر بكثرة يتسبب في إفساد مظهر الشعر لدى أي من النساء العاديات، إذا ما السر وراء المظهر الرائع لخصلات شعر نجمات هوليود، وكيف يقمن بالاعتناء به هوليود والحفاظ عليه، تعالوا معنا لنتعرف على إجابات هذه الأسئلة وعلى أسرار جمال شعر نجمات هوليود والتي كشفت عنها خبيرة تصفيف الشعر الشهيرة جين آتكن والتي عملت مع العديد من النجمات ومنهم فتيات عائلة كارداشيان:
 
نظام يومي للعناية بالشعر يتبع بدقة شديدة:
المظهر الجميل لشعر النجمات لا يأتي من فراغ فهو نتيجة للعناية المستمرة بالشعر والالتزام ببرنامج محكم ومتكامل للعناية بالشعر.
 
نجمات هوليوود يحرصن على تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية: 
صحة الجسم دائما تعكس صحة الجسد والشعر، الخطوة الأولى للحصول على شعر هو البدء بجسد صحي، ولذلك تلجأ النجمات إلى تناول المكملات الغذائية والفيتامينات والتي تعويض نقص نسبة الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم وبتالي سيقل معدل تساقط الشعر ويتزايد معدل نموه وكثافته.
 
نجمات هوليوود يحرصن على استخدام الأقنعة العلاجية للشعر وغالبا ما يقمن باستخدامها خلال فترات الراحة والتي لا ستستلزم تصفيفا أو معالجة للشعر وكواحدة من الطرق التي تساعد الشعر على أن يتعافى ويستعيد صحته.
 
استخدام الشعر المستعار: 
إذا كنت مثل النجمات وتحتم عليك مهنتك أن تقومي بتعديل مظهر شعرك على فترات متقاربة وتغيير تصفيفته ولونه فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك هو سيكون ارتداء الشعر المستعار حيث والذي يمكن تصفيفه وتلوينه عدة مرات دون الشعور بالقلق من التأثير الضار للصبغة.
 
نجمات هوليوود يغيرن لون شعرهن على فترات زمنية متقاربة: 
أو على الأقل معظمهم يقمن بذلك فمثلا عندما قامت كلوي كارداشيان بتغيير لون شعرها من اللون الأسود إلى اللون الأشقر قامت بذلك تدريجيا وعلى مدار عام كامل ولم تقم به على الفور، إلا أن هناك نجمات يقمن بتغير لون شعرهم في يوم واحد أو على مدار عدة أيام ولكنهن في هذه الحالة يستخدمون العديد من المستحضرات المرطبة للشعر لإعداد شعرهم للصبغ وحمايته من التأثير الضار للمواد الكيميائية التي تتواجد عادة في الصبغات.
 
نجمات هوليوود لا يستخدمن المناشف التقليدية:
وذلك لأنها عادة ما تتسبب في تكسر خصلات الشعر وتضررها خاصة وأن الشعر يكون أكثر حساسية وقابلة للتكسر عندما يكون مبتلا ولذلك فإنك ستجد الكثير من نجمات هوليود يلجأن لاستخدام المناشف الناعمة ومن يدري ربما ستجد بعضهن يستخدم خدعة التي شيرت القطني والتي يستخدمن فيها تي شيرت قطنياً لتجفيف الشعر.
 
نجمات هوليوود يقمن بتمشيط شعرهن المبتل باستخدام فرشاة الشعر المناسبة:
خصلات الشعر تصبح أكثر حساسية عندما تكون مبتلة ولذلك فإنه من الضروري في حالة كهذه استخدام فرشاة من النوع الجيد حتى لا تتسبب في تكسر خصلات الشعر.
 
استخدام مستحضرات واقية من الحرارة عند استخدام لمكواة الشعر: 
قبل استخدامك لمكواة الشعر أو مجفف الشعر فلابد من حماية الشعر ويمكن القيام بذلك عن طريق استخدام مستحضرات واقية من الحرارة مثل سيروم الشعر أو مستحضر تصفيف الشعر أو كريمات الشعر الواقية من الحرارة وفي حالة تجاهلك لاستخدام مستحضر واقي من الحرار ستجدين أن شعرك قد أصبح ذو لون باهت مع تكرار استخدام مكواة أو مخفف الشعر بالإضافة إلى ذلك سيزداد معدل تكسر الشعر.