وصفات الثوم تعالج مشاكل بشرتك وشعرك وأظافرك!

 الثوم يمنحك بشرة نقيّة وشعرا صحيا

الثوم يمنحك بشرة نقيّة وشعرا صحيا

الثوم يحارب حب الشباب

الثوم يحارب حب الشباب

الثوم غني بالفيتامينات والمعادن

الثوم غني بالفيتامينات والمعادن

لا تعد ولا تحصى فوائد الثوم على صحة الجسم حيث يعتبر مضاداً حيوياً طبيعيا يتميز بغناه بمختلف المعادن والفيتامينات، اما فوائده الجمالية فلا تقل اهمية ايضا عن فوائده الصحيّة حيث يعتبر حلاً جذرياً للكثير من مشاكل البشرة والشعر والأظافر.
 
"هي" تطلعكم على ابرز إستعمالات الثوم الجماليّة والمدهشة:
1- لعلاج حب الشباب: يحتوي الثوم على مادة الأليسين (allicin) المعروفة بقدرتها على قتل العديد من البكتيريا والفيروسات والمسببة لحب الشباب وغيرها من الالتهابات الجلدية. لذا احرصي على تناول الثوم نيئا في السلطات يومياً للحصول على بشرة نقيّة، ويمكنك ايضا وضع مهروس الثوم على المنطقة المصابة بحب الشباب ثمّ تركها لخمس دقائق، وتشطف بالماء البارد. تكرر العملية يومياً.
 
2- الحفاظ على شباب البشرة: يتميز الثوم بغناه بمضادات الأكسدة لذا فهو يساعد على محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ادرجيه يوميا في نظامك الغذائي الصحي للتمتع بفوائده.
 
3- يعالج علامات التشقق: يمكنك التخلص من التشققات على جلدك وخاصة في منطقة الافخاذ من خلال مزج الثوم المدقوق وأي نوع من الزيوت الطبيعية، ثمّ فرك المنطقة المتشقّقة بهذا المزيج. 
 
4- لتكثيف الشعر ومنع تساقطه: يعد الثوم مصدرا مهما لفيتامين (C) وفيتامين (B6)، وفيتامين (B1)، المعروف أيضا بالثيامين. وهذه الفيتامينات تعد مهمة لصحة الشعر لذا من المهم تناول الثوم يومياً. كما ان المعادن الموجودة في الثوم كالكالسيوم، النحاس، الحديد والمنغنيز، لها دوراً فعالاً في بناء خلايا الشعر والبشرة ونموها كما وتعمل على حماية الشعر من التلف.
 
ولتقوية الشعر وتكثيفه ومنع تساقطه استخدمي مهروس الثوم مع زيت الزيتون الدافئ ودلكي فروة رأسك به ثم اتركيه لفترة 10 دقائق واشطفيه بالشامبو المناسب. كرري الماسك 3 مرات اسبوعياً.
 
5- لتقوية الأظافر: ضعي مهروس الثوم لفترة 10 دقائق كماسك اسبوعي على أظافرك لتقويتها ومنع هشاشتها، ويمكنك خلطه بالقليل من زيت الزيتون. وبعد الإنتهاء، استخدمي القليل من القهوة او معجون الاسنان للتخلّص تماماً من الرائحة على يديك.