خلطات طبيعية لتفتيح لون شعرك

 العناية بالشعر

العناية بالشعر

مغلي البابونج لتفتيح لون الشعر

مغلي البابونج لتفتيح لون الشعر

الوصفات الطبيعية تعمل على تفتيح الشعر بدون اي اضرار سلبية

الوصفات الطبيعية تعمل على تفتيح الشعر بدون اي اضرار سلبية

قديما، كانت السيدات تلجأن الى حلول من وحي الطبيعية لتفتيح لون شعرهن وتغيير اطلالتهن. هذه الحلول ما زالت رائجة لغاية اليوم لدى بعض السيدات اللواتي يفضلن الابتعاد عن الصبغات المتخمة بالمواد الكيماوية واستعمال بدائل أقل ضررا عنها للحصول على اطلالة متجددة.
 
إليكم من "هي" اهم الوصفات الطبيعية لتفتيح لون الشعر في المنزل:
1- البابونج مع عصير الليمون: تعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الطبيعية المنتشرة لتفتيح لون الشعر بمعدل 1-2 ظل خصوصا لصاحبات الشعر البني. امزجي قدر ربع كوب من عصير الليمون مع كوب من شاي البابونج (الكاموميل) واشطفي الشعر بهما بعد غسله واتركي المزيج لمدة ربع ساعة مع تعريض الشعر لأشعة الشمس.
 
2- عشبة  الراوند: احضري قدر ربع كوب من نبات الراوند المقطع واغليه في كوبين من الماء. اشطفي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة ربع ساعة به وستلاحظين تغير لون شعرك لدرجة أفتح مع المواظبة على الوصفة.
 
3- خل التفاح: احضري ربع كوب من خل تفاح  وامزجيهم بنصف كوب من الماء. ضعي المزيج في وعاء رشاش ورشي الخليط على الشعر وتركيه لمده 3 ساعات. كرري هذه الوصفة مرتين اسبوعيا ولاحظي الفرق بنفسك.
 
4- القرفة والعسل: امزجي ربع كوب من العسل مع ملعقتين كبيرتين من القرفة المطحونة وملعقة من زيت الليمون.  ادهني شعرك بالخليط واتركيه لمدة 4 ساعات والمسي النتيجة بنفسك. وان اردت درجات تفتيح اكثر كرري الوصفة مرتين او ثلاث مرات اسبوعيا.
 
ما رأيك بتجربة هذه الوصفات الطبيعية لتفتيح لون شعرك؟