5 وصايا تداركيها قبل استخدام الحنّة لشعرك

الحنة تغذي شعرك

الحنة تغذي شعرك

الحناء تقوي الشعر

الحناء تقوي الشعر

تعتبر الحنّة افضل وسيلة لصبغ الشعر لاحتوائها على مادة لونية طبيعية تخترق الشعرة وتصبغها تماماً من دون ان تلحق اي اضرار جانبية، كما أنها تغذي الشعر وتكسبه حيوية وقوة لكن هناك أمور يجب تداركها قبل اتخاذ قرار صبغ الشعر بالحنّة، نعرفك عليها:
 
1- اتخاذ قرار استخدام الحنّة على شعرك ليس بالسهل كما تظنين لأنّ إزالته من شعرك مهمّة صعبة، خصوصاً إن لم تكن نتيجة اللون كما هي متوقّعة. فالحنّاء تغلّف الشعرة ولا تزول مع الزمن مثل صبغة الشعر العادية، إنّما تزول مع نموّ الشعر. لذا من الافضل تجربة لون الحناء على خصلة من شعرك للتأكد من اللون.
 
2 – إعلمي انه لا يمكن صبغ الشعر بعد الحناء بصبغة عادية، إذ إنّ المواد الكيميائيّة لن تتمكن من اختراق اللون على الشعرة إلا بعد 5 أشهر على الأقل. وإن بدا لون شعرك فاتحاً جدّاً بعد العلاج بالحنّاء، جرّبي استخدام حنّة أغمق لتعديل التأثير. 
 
3- إياك تحنية شعرك المصبوغ حديثاً بالحنة، إذ يمكن للحنة أن تتفاعل مع المواد الكيميائية في شعرك وتحوّل لونه الى لون متداخل وغير مستحب.
 
4- الحنة قد تزيد من جفاف الشعر ذات النوعية الجافة. لذا، عليك ترطيبه عبر الزيوت الطبيعية كل اسبوع مرة للحفاظ على ليونته وانسداله. 
 
5- عند شرائك الحنة، تأكدي من نوعيتها الجيدة حيث ان المقلّدة منها تؤذي شعرك وتجعله يتساقط بشكل سريع.