تسريحات شعر من وحى الستينيات للشعر القصير لعيد الاضحى

تسريحات شعر قصير من وحي الستينات استلهمي منها نيو لوك العيد

إحسان علّوه
26 يونيو 2023

تسريحات الشعر القصير موضة لم تندثر على مرور السنوات، فرغم أن قصات الشعر القصير انطلقت موضتها منذ الستينات من القرن الماضي مع أشهر نجمات الفن من ايقونات النجمات مثل مارلين مونرو وغيرهم، إلا ان هذه الصيحة تعود وتتجدد دائما مع اطلالات النجمات الحاليات او حتى على منصات عروض الأزياء حيث يتم اعادة إحياء هذه الموضة، فنستعرض معكم مجموعة من أبرز تسريحات الشعر القصير من وحي الستينات لتسلهمي منها نيو لوك العيد  وتحديدا في اجازة عيد الأضحى 2023.

تسريحة شعر قصير ريترو على طريقة مارلين مونرو

جدّدي من اطلالتك في عيد الأضحى 2023  واختاري نيو لوك العيد من وحي الستينات على طريقة أيقونة الجمال العالمية مارلين مونرو التي رسمت خطوط الموضة بإطلالات شعرها خاصة تسريحة الشعر الريترو الكلاسيكية بأسلوب قصير، وهي تسريحة ما تزال النجمات العالميات والعرب يعتمدنها الى اليوم.

تسريحة شعر قصير ريترو على طريقة مارلين مونرو
تسريحة شعر قصير ريترو على طريقة مارلين مونرو  -صورة من وكالة Getty Images

وتأتي تسريحة شعر الريترور القصير بالخصل الملتفة التي تصل طولها الى أسفل الأذنين، مع الخصلات المموجة بطريقة أنيقة ومتناسقة بلون الشعر البلاتيني الفاتح. كما تتميز نهايات الخصل بالالتفاف الى الداخل، اما الغرة فتأتي مردودة الى الخلف وعالية بتموجات الريترو المتناسقة مع كامل قصة الشعر.

وتُصنف هذه التسريحة من التسريحات المميزة في فترة الستينات لإعطاء الشعر الحجم المميز بغض النظر عن شكل وجهك أو نوع شعرك، حيث انها تعمل على موازنة ملامحك ولفت الانتباه إلى عينيك وشفتيك كما اطلالة مارلين مونرو التي نسقت معها مكياج كلاسيكي بعيون القطة واحمر الشفاه الفاقع.

 صورة من وكالة Getty Images
 صورة من وكالة Getty Images

كذلك تُعتبر تسريحة الريترو من وحي الستينات خيار رائع لإطلالتك في عيد الأضحى 2023  وفي وتناسب ايضا اطلالتك مع الصيف، ولا تتطلب الكثير من المجهود لتصفيفها ويمكن اعتمادها عند مصفف الشعر او من خلال تطبيق "الفير" ، ويمكنك اضافة عليها أكسسوارات الشعر  مثل الدبابيس لإطلالة راقية في عيد الأضحى من وحي فترة الستينات.

ويمكنك اعتماد تسريحة شعر قصير جدا بأسلوب الريترو كما سترين من خلال الصورة المرفقة لمارلين مونرو مع الخصل الكيرلي التي تمنح الشعر الحيوية والكثافة.

تسريحة شعر قصير بأسلوب صوفيا لورين

اشتهرت النجمة الايطالية صوفيا لورين Sophia Loren بقصات شعرها القصير غالبا في فترة الستينات، ما بين الكاريه وتسريحات الشعر الصبياني مع اللمسات الأنثوية. وأكثر ما كانت تعتمده صوفيا لورين من خلال أرشيف صورها، قصة الشعر القصير جداً بالحجم البارز بالطبقات المدرجة مع خصلات الكيرلي الملتفة التي يأتي بعضها منسدلا من الأمام على الجبين بطريقة أنيقة.

تسريحة شعر قصير بأسلوب صوفيا لورين
تسريحة شعر قصير بأسلوب صوفيا لورين - صورة من وكالة AFP

هذه التسريحة يمكنك اعتمادها في نيو لوك العيد بطريقة متجددة وبالطبع تحتاجين بها التوجه الى صالون التجميل، فلا تترددي في تدليل نفسك بهذا اليوم وتطبيق تسريحة مميزة كلاسيكية من وحي فترة الستينات في نيو لوك العيد.

تسريحة الشعر هذه تمنح المرأة إطلالة راقية، وهي قصة شعر كانت تواكبها العديد من نجمات السينما العالمية، وما تزال هذه التصفيفة رائجة الى يومنا الحالي حيث يمكن اعتمادها على خطى صوفيا لورين لإطلالة متميزة في نيو لوك العيد.

تسريحات شعر قصير من وحي أودري هيبورن

تسريحات الشعر القصير في فترة الستينات كانت تجذب ايقونات الموضة العالميات، وكان الشعر القصير المفضل لأيقونة الموضة والجمال أودري هيبورن في العديد من أفلامها حيث كانت تتمرد على الشعر الطويل وتعتمد قصات شعر قصير مع تموجات الريترو الكلاسيكية، وتحرص على ان تكون الغرة بشكل مبعثر قليلا.

تسريحات شعر قصير من وحي أودري هيبورن
تسريحات شعر قصير من وحي أودري هيبورن - صورة من وكالة AFP

يمكنك الاستلهام من أودري هيبورن قصّة الشعر القصير كما المرفقة في الصورة، وهي تسريحة تتطلب التصفيف عند مزيّن الشعر بكونها تحتاج الى دقة في تطبيقها، مع الخصل الكيرلي قليلا والغرة التي تأتي فوضوضة قليلا، لكنها تمنح المرأة اللوك العصري في نيو لوك العيد.

تسريحات شعر قصير بأسلوب جودي هوليداي

النجمة الراحلة جودي هوليداي تميزت بجمالها الناعم والكلاسيكي خاصة مع اعتمادها لقصات وتسريحات شعر قصير متنوعة في فترة الأربعينات والخمسينات، وهذه القصات ظلت رائجة ايضا في فترة الستينات حيث كانت ملهمة بأسلوب شعرها للكثير من بنات جيلها وحتى النجمات ايضا، وباتت هذه القصات موضة سائدة آنذاك لسنوات.

تسريحات شعر قصير بأسلوب جودي هوليداي
تسريحات شعر قصير بأسلوب جودي هوليداي - صورة من وكالة Getty Images

يمكنك التألق في نيو لوك العيد على طريقة جودي هوليداي بقصّة الشعر القصير باللون الأشقر الفاتح، والتي تأتي بخصل قصيرة جدا تغطي فروة الرأس بأناقة، مع بعض التجعيدات الطفيفة بالشعر من وحي ستايل الريترو، اما اللمسة البارزة في هذه الإطلالة كما سترون من خلال الصورة المرفقة، فهو الشعر ذات الحجم البف أي "الشينيون" عند أعلى فروة الرأس، فهذا ما منحها اللوك المتفرد في اضفاء المزيد من اللمسات على شعرها القصير.

تسريحات شعر قصير بأسلوب جودي هوليداي - صورة من وكالة Getty Images
تسريحات شعر قصير بأسلوب جودي هوليداي - صورة من وكالة Getty Images

وايضا تألقي في نيو لوك العيد بقصة شعر قصيرة كان رائجة في فترة الستينات واعتمدتها جودي هوليداي في الخمسينات، وهي تسريحة ارتكزت اولا على ستايل الشعر الصبياني القصير جداً واعتمدت له تسريحة الكيرلي من الأمام، مع اطراف الشعر القصيرة عند الجوانب، بينما اعتمدت لون شعر بني كستنائي.

نصائح مهمة قبل قص شعرك لـ نيو لوك العيد

ان قررت اعتماد نيو لوك العيد مع تسريحات وقصات الشعر القصير، لا بد لك من الإطلاع على هذه النصائح المهمة قبل الاقدام على خطوة قص الشعر:

التأكد نهائيا من قرارك

لا يحتاج قص الشعر سوى دقائق قليلة الا انه يتطلب أشهرا عدة لتطويله مجددًا حيث ان المعدل المتوسط لنمو الشعر هو نصف بوصة شهرياً، لذا قبل اتخاذ قرار القص عليك ان تكوني مقنتعة تماما بالتغيير كي تتجنبي أي ندم لاحقاً.

معرفة نوع شعرك

معرفة نوع شعرك يعد أمراً ضروريا لاختيار قصة الشعر حيث ان نوع الشعر يلعب دورا اساسيا في نجاح اختيار القصة الملائمة. فكل نوع شعر يختلف في التسريحات والقصات التي تناسبه. التخلص من تقصف الشعر

قومي بقص أطراف الشعر المقصف لمعرفة الطول المتبقي لشعرك، ووقتها تستطعين اختيار التسريحة التي تناسب طول شعرك.

منح الشعر عناية يومية

الشعر القصير قد يتطلب عناية يومية في التصفيف يفوق الشعر الطويل الذي كنت تختصرين الوقت في تصفيفه احيانا من خلال تسريحة الكعكة أو ربطه بأسلوب ذيل حصان، لكن لا يمكنك الاعتماد على هذا مع الشعر القصير.

غسل شعرك بشكل مضاعف

الشعر القصير يتحول مظهره إلى المظهر الدهني في وقت أقل من الشعر الطويل، لذا، فأنت مضطرة الى غسله بشكل مضاعف، وهنا عليك ان تسألي نفسك قبل اختيار قصة الشعر هل سيكون لديك وقتا اضافيا للعناية بشعرك القصير؟.

تسريحة شعر ملائمة لشكل الوجه

عليك معرفة اذا ما كانت تسريحة الشعر التي اخترتها تلائم شكل وجهك. فالوجه الطويل مثلا لا تلائمه تسريحة الشعر الكارية المستقيم بينما تناسب هذه القصة الوجه الدائري والمربع.