أكسسوارات مميزة تتوّج جمال شعرك في موسم الصيف مع التسريحات الناعمة

أكسسوارات مميزة تتوّج جمال شعرك في موسم الصيف مع التسريحات الناعمة

إحسان علّوه
4 مايو 2023

ربما مللت من القبعات الشتوية والأكسسوارات الدافئة المخملية التي رافقت اطلالتك في موسم الشتاء، وحان الآن التحرر والاتجاه نحو أكسسوارات صيفية تتوج جمال شعرك مع موديلات ناعمة تليق بجمالك بهذا الموسم. وقد شاهدنا العديد من عروض الأزياء تخصص مجموعة متنوعة من هذه الأكسسوارات لتبدو المرأة بإطلالة متجددة وعصرية هذا الصيف، فنرصد لك مجموعة من هذه الأكسسوارات مع خطوات الشعر المطلوبة سواء لمناسبات السهرات المميزة او النهار الكاجوال.

أكسسوار القبعة الخرز مع الشعر الكيرلي

بعد ان قيدّنا شعرها بالقبعات الدافئة والمغلقة، تتجه القبعات في موسم الصيف نحو التحرر والموديلات التي تجعل الشعر أكثر تنفساً وعصرية. فإختاري قبعة الخرز التي تأتي تغطي فروة الرأس بطريقة السلاسل المتربطة كما عارضة دار Mga Entertainment، وما يميز هذه القبعة بأنها تغنيك عن غرّة الشعر عن الجبين، فهي تأتي بخرز متدلي مشابه لقصّة الغرّة، ما تمنحك لوكاً عصريا. هذه القطعة من الأكسسوار تناسب صاحبات الجبين العريض حيث تخفي جزءا منه بأسلوب يجعل الوجه اكثر تناسقا.

أكسسوار القبعة الخرز مع الشعر الكيرلي
أكسسوار القبعة الخرز مع الشعر الكيرلي- عارضة دار Mga Entertainment

مع قطعة الأكسسوار هذه يمكنك تطبيق تسريحة شعر حيوية ايضا، من خلال الشعر الكيرلي الطويل بمظهر فوضوي بعض الشيء، كذلك يمكنك اضافة بعض خصل الشعر الملونة مثل درجة اللون الأزرق للمزيد من الابتكار بهذا اللوك الصيفي.

القبعة الشبك مع تسريحة ذيل الحصان

شاهدنا القبعة بطرق صيفية مبتكرة هذا الموسم على منصات عروض ازياء صيف 2023. فأطلت عارضة دار Emporio Armani بالقبعة الشبك باللون المعدني الذهبي بستايل عريض يغطي كامل فروة الرأس مع ترك مقدمة الشعر بارزة بالخصلات المبللة، بينما تم ربط الشعر بأسلوب ذيل الحصان مع الشعر المتوسط الطول والخصل المبللة قليلاً.

القبعة الشبك مع تسريحة ذيل الحصان
القبعة الشبك مع تسريحة ذيل الحصان- عارضة دار Emporio Armani

هذه القبعة تمنحك اللوك الراقي اللافت في الصيف، وتناسب صاحبات الوجه النحيف حيث تضفي المزيد من الحجم على الوجه بطريقة جذابة، كما ان قماشها الشبكي يساعد على تسرب الهواء الى فروة الرأس والشعر بدون أن تسد منافذ الهواء، فإعتمديها في الصيف لإطلالة أنيقة ومنعشة.

الأكسسوارات المعدنية على الشعر

الأكسسوارات المعدنية لطالما شكلت القطعة الفخمة والمميزة التي تزين اطلالات شعر المرأة عبر العصور. وهذا الصيف، اختاري الأكسسوار المعدني بموديلات مبتكرة تضفي الأناقة على تسريحات شعرك في سهرات صيف 2023. اختاري على طريقة عارضة دار Alessandra Rich أكسسوار الدبوس الذي يأتي على شكل مستطيل مع الدوائر الثلاثة المرصعة بالأحجار الملونة، والأجمل ان تنسقي نفس التصميم مع أقراط الأذنين.

الأكسسوارات المعدنية على الشعر
الأكسسوارات المعدنية على الشعر- عارضة دار Alessandra Rich

اعتمدي مع هذه القطعة من الأكسسوار تسريحة الشعر الكاري القصير بالخصلات الويفي والمسحوبة الى خلف الأذنين، فهذه الإطلالة تحقق لك المظهر الراقي للشعر في سهراتك ومناسباتك الصيفية.

وايضا يمكنك اعتماد اكسسوار الدبوس المزخرف بالحجر الأبيض مع المعدن الذهبي بشكل جانبي على الغرة المسحوبة على جانب من الرأس بطريقة عصرية بأسلوب عارضة دار Vivetta، واعتمدت العارضة تسريحة الشعر النصف رفعة بطريقة ناعمة تناسب الأجواء الصيفية.

عارضة دار Vivetta
عارضة دار Vivetta

ان كنت ترغبين بإطلالة شرقية لافتة، استلهمي من احدى عارضات ميلانو أكسسوار الشعر الذي يأتي على شكل سلسلة متدلية على  شكل عدد 7 بالعربي، وطبقي مع هذا الأكسسوار تسريحة شعر الكعكة المرفوعة العالية بأسلوب عصري لمناسباتك.

 أكسسوارات شعر الباند الملون

تعود أكسسوارات شعر الباند الملون الى واجهة الأكسسوارات الرائجة مع تسريحات شعر الصيف. من مميزات هذا الأكسسوار بأنه يحقق الراحة للمرأة ويبعد عنها حرارة الصيف حيث يبعد خصلات الشعر عن الوجه بطريقة أنيقة. يمكن اختيار هذا الباند من وحي عارضة دار Cavalli على شكل لفات ضفائر ملونة، وتطبيقه مع تسريحات شعر ذيل الحصان او تسريحة الشعر الملموم الى الخلف.  نسقي معه المكياج النيود مع البشرة الساطعة والشفاه باللون الحيادي لإطلالة تشع بالنعومة والأنوثة.

عارضة دار Cavalli
عارضة دار Cavalli

وايضا، اختاري الباند القماشي باللونين الأبيض والذهبي مع الشراشيب التي تغطيه وتمنحه لمسة حيوية، واعتمديه مع تسريحة الشعر المبلل الملموم على طريقة عارضة دار Vaishal، ونسقي معه المكياج النيود الفاتح مع مظهر البشرة المشرقة.

عارضة دار Vaishal
عارضة دار Vaishal

أكسسوار القبعة الكاجوال الصيفية

لإطلالات النهار الصيفية وخاصة مشاوير البحر والشاطئ، تحضر القبعة المفرغة بشكل قوي في اكسسوارات الشعر وذلك بكونها تدفع عنك حرارة الشمس وتحمي شعرك من عوامل الطقس. اختاري هذه القبعة من وحي عارضة دار Luisa Spagnoli مع تسريحة شعر ذيل الحصان الملموم الى الخلف بطريقة منخفضة أنيقة، واتركي بعض الخصل المتدلية على الجبين من الأمام.

عارضة دار Luisa Spagnoli
عارضة دار Luisa Spagnoli

طرق حماية الشعر في فصل الصيف

مهما اعتمدت أي أكسسوار او تسريحات شعر للصيف، لا بد لك دائما من الحفاظ على صحة وجمال شعرك بهذا الموسم من خلال اتباع العديد من التعليمات وأهمها:

  • العناية بالشعر في الصيف تشمل عدم التعرض مباشرة لأشعة الشمس وذلك عن طريق إرتداء قبعة أو إستخدام رذاذ يرش على الشعر لحمايته من الشمس. فالجلوس طويلاً تحت أشعة الشمس يساعد على تلف الشعر وخاصة المصبوغ منها.
  • العناية بالشعر في الصيف تشمل الإكثار من إستخدام الزيوت الطبيعية كحمامات زيت على الشعر، لأن الشعر يتعرض للجفاف في الصيف، لذلك تعد الزيوت الطبيعية مواد مرطبة له وتعيد ترميم الشعر التالف.
  • تجنبي غسل شعرك في الصيف بالماء الساخن، لمنع جفافه وتقصفه بصفة عامة.
  • ركزي أثناء الاستحمام على تدليك فروة الرأس وجذورها، كي تتخلصي من بقايا الإفرازات المتغلغلة في أعماق شعرك، مع مراعاة اختيار الشامبو بالتركيبات الخفيفة والطبيعية للعناية بالشعر في الصيف.