أجمل أفكار تسريحات الشعر الطبيعي المجعد

لصاحبات الشعر المجعد... إليك أفكار تسريحات شعر يومية وعصرية

ندى الحاج
1 فبراير 2023

يعد الشعر الكيرلي من أقوى أنواع الشعر وأكثرهم سماكة. الشعر الكيرلي يتطلب المزيد من العناية بالشعر لتجنب التساقط والتكسر وخاصة للحصول على إطلالات جميلة وجذابة، كما يتطلب بذل المزيد من الجهد فيما يتعلق بالتصفيف، إلا أن بعض التسريحات مثل الضفائر أو رفع الشعر أو حتى تركه منسدلاً، تنقلك إلى مستوى آخر من الشعر وتجعل إطلالتك ملفتة دون بذل الكثير من الجهد وبأقل وقت ممكن.

ولإظهار موضة الشعر الكيرلي إعتمدي أنواع كريمات طبيعية وشامبوهات تساعدك في تصفيف شعرك بطريقة أسهل وأكثر إنسيابياً. فإليك أفكار تسريحات يومية للشعر المجعد.

الشعر البيكسي القصير

أثبتت تسريحة الشعر البيكسي القصير أن الشعر المجعد والمموج بشكل طبيعي متعدد الاستخدامات بشكل لا يصدق. فتسريحة البيكسي كانت دائماً تليق بالشعر الناعم، ولكن تبيّن أنه يمكنك تطبيقه على شعرك الكيرلي. فبعد قص شعرك قصير على الطريقة الصبيانية من الأمام والخلف، قومي بتمشيط شعرك نحو الأمام وتطبيق القليل من الجل لمنح شعرك اللمعية ولتثبيت الخصل بشكل مصفف. تليق هذه التسريحة بالمرأة العاملة وليس لديها الكثير من الوقت لتصفيف شعرها.

الشعر البيكسي القصير تسريحة عصرية متجددة
الشعر البيكسي القصير تسريحة عصرية متجددة 

الكيرلي مع المشبك

يعتبر مشبك الشعر مستوحى من موضة الثمانينات، وعادت وظهرت في هذا الموسم. أتركي شعرك الكيرلي الطويل منسدلاً على الأكتاف وقومي بإضافة بعض الأكسسوارات لرفع الغرة عن الوجه وجمعها بمشبك شعر، فهو يعزز خصلات شعرك الطبيعية المموجة بشكل رائع.

الكيرلي مع المشبك موضة قديمة عادت إلى عصرنا
الكيرلي مع المشبك موضة قديمة عادت إلى عصرنا  

البوب ستايل الكيرلي

لا يجب أن تكون قصات بوب دائماً ناعمة ومستقيمة. إن شكل شعرك ونسيجه يضيف لفتة مذهلة لقصة البوب. قومي فقط بقص شعرك قصير واتركيه على طبيعته، لتظهر خصله المتدرجة واضحة بين الغرة الأمامية والخصل الخلفية، كما يوجد منها العديد من الأنماط المناسبة لملامح وجهك.

تسريحة البوب ستايل الكيرلي
تسريحة البوب ستايل الكيرلي

إعادة ضفائر الشلال

هذه التسريحة ليست مخصصة للأطفال فقط، إن الضفائر الجانبية تجعل هذه التسريحة تبدو رائعة وتمنحك النظرة الأنثوية والشبابية إذ تعيدك إل أيام الطفولة، فهي تسريحة سهلة وتعتمد على تقسيم الشعر إلى قسمين ومن ثم تقسيم كل قسم إلى أقسام أخرى وتجديلها للحصول على جدائل كثيرة من كل جنب.

ضفائر الشلال تسريحة تمنحك النظرة الشبابية
ضفائر الشلال تسريحة تمنحك النظرة الشبابية 

تسريحة الكيرلي العفوي

لطالما كانت هذه التسريحة خياراً دائماً للعديد من النجمات العالميات، ولا تزال حتى الآن من أحدث الصيحات لتسريحة الشعر. تعتمد تسريحة الكيرلي العفوي فقط على ترك الشعر على طبيعته من الغرة وصولاً إلى الخصل الخلفية، ولكن الذي يشفع بهذه التسريحة هو قصة الشعر التي تساعد على ترك الشعر منسدلاً على طبيعته. فقصة الشعر المتدرجة  هي التي تساعد هذه التسريحة  لتكون الخيار الأفضل لكثير من النساء.

تسريحة الكيرلي العفوي تعود من الثمانينات لتظهر في عصرنا هذا
تسريحة الكيرلي العفوي تعود من الثمانينات لتظهر في عصرنا هذا

تسريحة الذيل المنخفض للشعر الكيرلي

تسريحة الذيل المنخفض للشعر الكيرلي هي تسريحة شعر مثالية لهذا النوع من الشعر إذ تساعد أن يبقي الشعر الكيرلي أنيقاً وخالياً من التشابك لوقت طويل، كما تلائم هذه التسريحة مختلف الأوقات، يكفي فقط أن تسحبي شعرك الى الخلف، وتثبتيه بشكل منخفض بأسلوب ذيل الحصان. 

تسريحة الذيل المنخفض للشعر الكيرلي تبقي الشعر أنيقاً
تسريحة الذيل المنخفض للشعر الكيرلي تبقي الشعر أنيقاً 

نصائح عناية إضافية للشعر الكيرلي

  • استخدمي المشط العريض الأسنان عند تمشيط شعرك.
  • الأفضل هو النوم على وسادة حريرية أو ستان
  • دلكي شعرك وفروة رأسك بانتظام بالزيوت الدافئة.
  • تجنبي استخدام آلات تصفيف الشعر الحرارية

أنواع الزيوت المناسبة للشعر الكيرلي

تجنبي الزيوت الخفيفة إذا كنت تملكين شعر كيرلي، فالزيوت السميكة مثل زيت الخروع وزيت جوز الهند تعد الأفضل للشعر الكثيف. 

الزيوت السميكة تعد الأفضل للشعر الكثيف
الزيوت السميكة تعد الأفضل للشعر الكثيف

يعتبر الشعر الكثيف والكيرلي أكثر جفافاً من غيره بشكل طبيعي، لذا فإن تطبيق الزيوت السميكة تساعد في تغطية الشعر بأكمله. فكلما تركت الزيت لفترة أطول على شعرك، كلما كان مفيداً أكثر. فإذا كان شعرك كثيفاً، فقد تحتاجين إلى ترك الزيت طوال الليل أو لعدة أيام.

ماسكات طبيعية للشعر المجعد

تساعد الماسكات الطبيعية في تحسين نسيج الشعر الكيرلي والحفاظ على مظهره صحي وقوي ورطب. فماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون من أهم ماسكات الشعر التي تساعد في ترطيب خصله وتليينها.

حضري ملعقتين من زيت الزيتون، ونصف حبة أفوكادو ناضجة، وبيضة، والقليل من العسل، وعدة قطرات من زيت إكليل الجبل وزيت اللافندر، ويمكنك زيادة الكمية حسب طول الشعر وكثرة سماكته. بعدها إمزجي المكونات جيداً إلى أن يتم الحصول على معجون متجانس، ثم قومي بتوزيع خلطة هذا الماسك على شعرك المبلل، واتركيه لساعة كاملة على الشعر. وأخيراً إغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو والمرطب، وكرري هذه الطريقة مرة واحدة فقط خلال الأسبوع الواحد.

ماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون يساعد في ترطيب الشعر الكيرلي
ماسك الأفوكادو مع زيت الزيتون يساعد في ترطيب الشعر الكيرلي 

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.