طرق طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر إليك الخطوات

طرق طبيعية لتكثيف وتطويل الشعربشكل سريع يتطلب العناية الدائمة مع أفضل الوصفات عن طريق خلط مكونات طبيعية وتطبيقها على الشعر. تعاني الكثير من النساء مع بداية فصل الخريف وتغيير الطقس من تساقط الشعر في حين ان تطبيق مكونات غير متوقعة مثل الثوم والبصل يساعد في تقوية الشعر، تكثيفه وتطويله، فإليك أهمالطرق الطبيعية لتكثيف وتطويل الشعر.

أسباب الشعر الخفيف مع بداية فصل الخريف

طرق طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر
طرق طبيعية لتكثيف وتطويل الشعر

أسباب كثيرة تؤدي إلى تساقط الشعر مع بداية فصل الخريف ومع التغيير الموسمي. ففي الصيف هناك بعض الشعيرات التي تعرف ببقايا الشعر أو الشعر الإضافي الذي يعمل على حماية فروة الرأس والشعر من الشمس خلال الأيام الحارة. فمع تغيير الطقس إلى أبرد تتساقط تلك الشعيرات بسبب قلة الحاجة لها.

إلى جانب هذا السبب هناك التغييرات الهرمونية، المشاكل الصحية، تناول الأدوية، والتوتر تعد أسباب إضافية لتساقط اشعر وعدم تكثيفه.

منع تساقط الشعر في بداية فصل الخريف

  • تطبيق السيروم للشعر لتكثيف فروة الرأس
  • ترطيب الشعر بشكل عميق
  • تطبيق فيتامينات لنمو الشعر
  • تطبيق ماسكات لحماية الشعر
تطبيق خلطة البصل والثوم يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه
تطبيق خلطة البصل والثوم يساعد على تطويل الشعر وتكثيفه

فوائد الثوم للشعر

علاج تلف فروة الرأس

نمو الشعر

تعزيز إنتاج الكولاجين

تعزيز الدورة الدموية وتغذية الشعر

تقوية الشعر

منع تساقط الشعر

فوائد البصل للشعر

ترطيب الشعر بشكل عميق يمنع تساقط الشعر
ترطيب الشعر بشكل عميق يمنع تساقط الشعر
  • يعزز نمو الشعر
  • له خصائص مضادة للبكتيريا
  • يسيطر على قشرة الرأس
  • يغذي بصيلات الشعر
  • يساعد محتوى الكبريت في تقليل ترقق الشعر وتقصفه
  • تأخير ظهور الشيب

تكثيف وتطويل الشعر بالثوم لها خصائص مضادة للميكروبات وتساعد على قتل الجراثيم والبكتيريا المسؤولة عن التسبب في تلف فروةالرأس، مما يمنع نمو الشعر بشكل أكبر. فالثوم غني بفيتامين سي الذي يعد مفيداًلتعزيز صحة الشعر، كما أنه يعزز إنتاج الكولاجين الذي يساعد على تحفيز نمو الشعر. أيضاً، يساعد الثوم على تعزيز الدورة الدموية وتغذية الشعر، بالإضافة إلى تطهير بصيلات الشعر وتقويتهاومنع انسدادها مما يحد من تساقط الشعر وقشرة الرأس.

تكثيف وتطويل الشعر بالبصل لها فوائد عديدة، فبالإضافة إلى تحسين دورة نمو الشعر والدورة الدمويةالتي تضفي على شعرك زيادة الطول والكثافة، فالبصل يساعد في تغذية البصيلات، ومنع تكسر الشعر، كما إنه غني بمضادات الأكسدة ومضادات للمكروبات والبكتيريا التي تحافظ على فروة الرأس نظيفة دون وجود القشرة.

خلطات طبيعية من الثوم لتكثيف وتطويل الشعر

الثوم يساعد على نمو شعر طويل
الثوم يساعد على نمو شعر طويل
  • الثوم والعسل لنمو الشعر
  • البصل والعسل لنمو الشعر
  • البصل والثوم لزيادة كثافة الشعر وطوله

الثوم والعسل لنمو الشعر

العسل يحافظ على الرطوبة في شعرك، مما يجعله رطباً ولامعاً، كما يمكن أن يساعد أيضاً في نمو الشعرواستعادة العناصر الغذائية لفروة الرأس. كرري هذا العلاج 2-3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضلالنتائج وشعر صحي وطويل. لذلك، استخرجي العصير من 8 فصوص ثوم، حيث يجب أن يمنحك هذاحوالي ملعقة كبيرة من عصير الثوم، وأضيفي ملعقة كبيرة من العسل إلى عصير الثوم واخلطيهم جيداً.بعدها ضعي مزيج الثوم والعسل على شعرك وفروة رأسك واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماءوالشامبو.

البصل والعسل لنمو الشعر

تكثيف وتطويل الشعر من بخلطات من البصل تساعد شعرك على النمو والحصول على إطلالة رائعة. اخلطي ملعقتانمن عصير البصل، مع ملعقة عسل، و3 قطرات من زيت اللافندر. فالعسل مرطب طبيعي يساعد على الحفاظ على شعرك رطب ويخفف من جفافه الذي يجعله عرضة للتساقط. امزجي ملعقتين صغيرتين من عصير البصل مع ملعقة صغيرة من العسل وزيت اللافندر، ثم ضعيالخليط على شعرك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم والماء الفاتر، وتوقعي نمو لشعرك بعد المواظبة على تطبيق هذه الخلطة.

البصل يغذي بصيلات الشعر ويجعلها كثيفة
البصل يغذي بصيلات الشعر ويجعلها كثيفة

البصل والثوم لزيادة كثافة الشعر وطوله

تكثيف وتطويل الشعر بالبصل والثوم لها فوائد ملفتة وأكيدة. فاخلطي في وعاء 12 فص ثوم، مع عصير بصلة متوسطة، و6 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند، ثم أضيفي زيت جوز الهند الدافئ، واتركي الخليط يختمر 3 ساعات أو لليلة كاملة. بعدها صفي الخليط واستخدمي السائل فقط لتدليك فروة رأسك، لذلك طبقي السائل على شعرك ثم غطيه بقناع استحمام لمدة 5 ساعات أو لليلة كاملة. وفي اليوم التالي إغسلي شعرك بالشامبو والماء الفاتر، وكرري الوصفة 3 مرات كل أسبوع للحصول على نتائج أكيدة.