قصات شعر قصير تناسب صاحبة الوجه الدائري

قصات شعر قصير تناسب صاحبة الوجه الدائري تجعل إطلالتك مشرقة. فالوجه الدائري يعد وجها ناعما مع تفاصيل رائعة، وغالباً ما تظهر المرأة صاحبة الوجه المستدير بوجه طفولي. تليق بالوجه الدائري قصات عديدة ومن أبرزها القصات المتدرجة وقصات الشعر الطويل، ولكن يمكن للمرأة صاحبة الوجه الدائري تجربة قصات قصيرة بحيل بسيطة، فإليك قصات شعر قصير مدرج تناسب صاحبة الوجه الدائري.

مميزات الوجه الدائري

يتميز الوجه الدائري بصفات معينة تساعدك في تحديد قصات شعرك التي تليق بك. فالوجه الدائري هو الوجه الذي يتميز بعظام الخد النافختين وطول الوجه بنفس القياس. وتعد هذه المقايس أكبر من الجبهة والفك، واللذين لهما أيضاً قياس مماثل، كذلك، زاوية الفك تكون ناعمة وغير محددة مع ذقن قصير.

معرفة شكل الوجه الدائري

  • يكون الفكين والجبهة والخدود على نفس الخط وبنفس العرض.
  • طول الوجه وعرضه متساويين تقريباً.
  • يتميز الوجه الدائري بالملامح الناعمة، وليس هناك زوايا حادة في الوجه.

نصائح لاختيار تسريحات شعر للوجه المستدير

  • إختاري تسريحات تساعد على تضعيف وجهك وتطويله.
  • جربي تطويل شعرك وتطبيق تسريحة الويفي المموجة  لجذب العين للأسفل وجعل الوجه يبدو أطول.
  • إذا كنت تملكين شعر كيرلي فمن الأفضل تركه فضفاض حتى لا يزيد من عرض الوجه واستدارته.
  • تجنبي التسريحات المربوطة والمشدودة للخلف لأنها سوف تبرز وجهك بدقة.
  • تجنبي تسريحات الشعر المستقيمة لأنها ستجعل شكل الوجه واضح وصغير .
  • تجنبي تسريحات الشعر القصيرة دون جعل أي حركة لها. فترك غرة أطول تساعد على جعل وجهك  يظهر بشكل أطول.
  • طبقي تسريحة الشعر المدرج ليمنح وجهك الطول

تسريحة الشعر القصير للمرأة

تعتبر المرأة أن شعرها هو من أجمل ما يبرز جمالها وأنوثتها، ولكن قد تتجرأ المرأة لتطبيق تسريحة عصرية مختلفة وهي عبارة عن قص شعرها قصير. فالشعر القصير عادة يليق بصاحبات الوجه البيضاوي ولكن يمكن للمرأة صاحبة الوجه الدائري أن تعتمد هذه التسريحة الجريئة عن طريق تطبيق بعض الحيل لجعل وجهها يبدو أطول وأكثر جذابة.

قصات شعر قصير تناسب صاحبة الوجه الدائري

تسريحة الشعر القصير المدرج

قصات شعر قصير مدرج لصاحبات الوجه الدائري تشمل تطبيق قصة طويلة إلى حدود أسفل الرقبة وجعل هذه القصة رقيقة حتى لا يبدو الشعر منتفخا فيزيد من تدوير الوجه، لذلك اعتمدي تسريحة الشعر المدرج مع الرقبة الطويلة لجعل وجهك يبدو أطول وأقل عرضاً. أما الغرة فحاولي تطبيق غرة أمامية عشوائية متدرجة وطويلة تصل إلى حدود العيون للحصول على إطلالة مشرقة وشعر لافت ومميز.

تسريحة متدرجة مع شعر قصير وغرة قصيرة
تسريحة متدرجة مع شعر قصير وغرة قصيرة

يمكنك تطبيق التسريحة ذاتها مع شعر أقصر إلى حدود الرقبة وجعل القصة بكاملها متدرجة، كذلك طبقي الغرة ذاتها لكن إجعليها تصل حتى وسط الجبهة، وتمتعي بعدها بإطلالة عصرية ملفتة.

تسريحة الشعر القصير المدرج
تسريحة الشعر القصير المدرج

تسريحة الشعر القصير مع الغرة الجانبية العالية

قصات شعر قصير لصاحبات الوجه الدائري تتضمن تطبيق الغرة العالية الجانبية التي تساعد في جعل وجهك يبدو أطول. فقومي بقص شعرك قصير إلى حدود الرقبة واتركي الجزء الأمامي للشعر طويل حيث يمكنك تطبيق الأكسسوارات التي تمنحك نظرة أنثوية مميزة.

قصات شعر قصير تناسب صاحبة الوجه الدائري
قصات شعر قصير تناسب صاحبة الوجه الدائري

تسريحة الشعر الكيرلي 

قصات شعر قصير لصاحبات الوجه الدائري تتضمن قص الشعر إلى حدود أسفل الرقبة، وجعل القسم الأعلى للشعر مقصوص على شكل تدرجات للحصول على قصة شعر قصير كيرلي. أما تسريحة الشعر هذه فمن الأفضل تركها فضفاضة حتى لا تزيد من تدويرة الوجه. جربي هذه التسريحة واتركي شعرك كيرلي عفوي للحصول على إطلالة شبابية كاجول وتليق بالصبايا للمناسبات الصباحية.

تسريحة الشعر الكيرلي   القصير
تسريحة الشعر الكيرلي   القصير

تسريحة الشعر الأمامي القصير

قصات شعر قصير لصاحبات الوجه الدائري تشمل تسريحة الشعر الأمامي القصير وهي عبارة عن قص الشعر قصير للحصول على تسريحة بيكسي مع الغرة الأمامية القصيرة والتي تناسب صاحبات الوجه الدائري. جربي هذه التسريحة مع السوالف الطويلة لمنح وجهك الطول الأكثر وطبقي هذه التسريحة الجريئة لخريف هذا الموسم.

resized_تسريحة الشعر الأمامي القصير
تسريحة الشعر الأمامي القصير