طرق علاج الشعر المتساقط بعد عمر الـ 40

طرق علاج الشعر المتساقط بعد عمر الـ 40. تعاني النساء بعد عمر الـ40 من مشاكل كثيرة في الشعر ومن أبرزها تساقط الشعر، وذلك لأسباب كثيرة منها وراثية، أو مشكلة في الهرمونات أو بسبب التقدم في العمر وتباطئ نمو الشعر، فإليك طرق علاج الشعر المتساقط بعد عمر الـ 40.

طرق علاج الشعر المتساقط بعد عمر الـ 40

  • تطبيق الزيوت الطبيعي
  • تحسين بالنظام الغذائي
  • تطبيق خلطات طبيعية

resized_طرق علاج الشعر المتساقط بعد عمر الـ 40.

تطبيق الزيوت الطبيعي

علاج الشعر المتساقط بعد عمر ال40 يشمل تطبيق الزيوت الطبيعية التي تساعد على تغذية الشعر وحمايته من التساقط. ويعد زيت الجوجوبا إحدى أهم الزيوت المعالجة لتساقط الشعر. قومي بتدفئته قليلاً، ثم دلكي فروة رأسك بهذا الزيت عن طريق فركه بحركات دائرية لمدة 5 دقائق. بعدها اتركيه منقوعاً لمدة ساعة كاملة ومن ثم إغسلي شعرك بالماء الدافئ والشامبو وكرري هذه الوصفة مرة أسبوعياً للحصول على نتائج أكيدة.

تحسين بالنظام الغذائي

علاج الشعر المتساقط بعد عمر ال40 يتطلب من المرأة تحسين النظام الغذائي عن طريق الإهتمام بغذائك مما ينعكس هذا على صحة الشعر ويحد من تساقطه. فالأطعمة المغذية تشمل تناول السمك واللحوم والأطعمة الغنية بالحديد والبروتين، لذلك قومي بتغيير نظامك الغذائي للحصول على شعر قوي وصحي بعيدا عن التساقط.

تطبيق خلطات طبيعية

علاج الشعر المتساقط بعد عمر ال40 يتضمن تطبيق خلطات طبيعية تساعد على تغذية الشعر وحمايته من التساقط. فالبيض من المكونات الطبيعية التي تساعد على تقوية الشعر وتخفيف تساقطه. فضعي في وعاء، صفار بيضة واحدة، مع ملعقتين كبيرتين من الماء، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ثم أخلطي المكونات جيداً حتى تمتزج. بعدها ضعي الخليط على فروة رأسكِ وشعرك، وأتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي شعركِ بماء فاتر وبشامبو خالٍ من المواد الكيميائية. وكرري هذه الوصفة  مرة إلى مرتين أسبوعياً حتى تحصلين على شعر كثيف وقوي ويخف تساقطه.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.