أبرز فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف وطرق إستخدامها الصحيحة

أبرز فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف وطرق إستخدامها الصحيحة تساعد على إعادة الصحة لشعرك خاصة مع بداية فصل الصيف حيث تتباهى المرأة بجمال شعرها الملفت، في حين أن الشعر الجاف يسبب الكثير من المشاكل مثل القشرة البيضاء، ولتساقط والتقصف، لذا فإن وصفة زبدة الشيا يمكنها علاج هذه المشاكل لتتألقي بشعر صحي، فإليك أبرز فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف وطرق إستخدامها الصحيحة.

فوائد زبدة الشيا للشعر

  • ترطيب الشعر الجاف
  • منع تكسر الشعر
  • علاج القشرة نتيجة الجفاف
  • تغذية الشعر
  • إصلاح الشعر التالف
  • يساعد على تجديد الشعر

أبرز فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف وطرق إستخدامها الصحيحة

أبرز فوائد زبدة الشيا للشعر الجاف وطرق إستخدامها الصحيحة

  • خلطة زبدة الشيا مع الزبادي
  • خلطة زبدة الشيا مع زيت جوز الهند

خلطة زبدة الشيا مع الزبادي

فوائد زبدة الشيا للشعر تساعد على ترطيبه. أخلطي 3 ملاعق كبيرة من زبدة الشيا مع ربع كوب من لبن الزبادي، ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت إكليل الجبل وزيت الزيتون مع نصف ملعقة صغيرة من خل التفاح. بعدها أخلطي المكونات جيداً، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل الطبيعي إليها وإدهني شعرك بالخلطة ودلّكي فروة الرأس جيداً بحركات دائرية. اتركي الخلطة على شعرك لمدة 30 دقيقة ثم إغسلي شعرك جيداً. فاللبن يرطب الشعر ويقضي على جفافه، كذلك ينظف فروة الرأس ويقضي على الخلايا الميتة المسببة لجفاف الشعر.

خلطة زبدة الشيا مع زيت جوز الهند

فوائد زبدة الشيا للشعر تساعد على ترطيب الشعر، تخفيف تقصف الأطراف، والتقليل من الجفاف. فيمكنك خلط زبدة الشعيا مع مكونات طبيعية أخرى فعالة في ترطيب الشعر. ضعي ملعقة كبيرة من زبدة الشيا، مع ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وملعقة صغيرة من زيت الأرغان، وقطرتين أو ثلاثة من الزيوت العطرية، يمكنك إختبار النوع التي ترغبين. بعدها قومي بتسخين زيت جوز الهند وزبدة الشيا معاً للحصول على خليط متجانس، ثم أضيفي زيت الأرغان، وأخلطي جميع المكوّنات بشكلٍ جيدٍ، ثم أضيفي بضع قطراتٍ من أي زيتٍ عطريٍ حسب خيارك، وقومي بتوزيع الخليط على شعرك من الجذور حتى الأطراف، ثم غطي شعرك بالكامل بغطاء بلاستيكي، وأتركي الخليط لمدة 30 دقيقة على الشعر ثم إغسلي بالماء البارد، وكرّري هذه الوصفة مرّتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.