فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه وأهم نتائجه

فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه واهم نتائجه. فالريحان او كما يسميه البعض بـ "الحبق" من الأعشاب الطبيعية الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تساهم في علاج جميع مشاكل الشعر وتحسين ملمسه وصحته، لذلك قد تلجأ الكثير من النساء الى الريحان عن طريق تطبيق ماسكات طبيعية منها لتحسين شعرها، فاليك فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه واهم نتائجه

فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه واهم نتائجه

  • الريحان لتكثيف الشعر
  • الريحان لعلاج قشرة الرأس
  • الريحان لتطويل الشعر

فوائد الريحان للشعر وكيفية استخدامه وأهم نتائجه

الريحان لتكثيف الشعر

فوائد الريحان للشعر يساعد على تكثيفه فهو يتميز بخصائص رائعة للشعر ويعمل على حل جميع مشاكل الشعر التي قد تواجهها المرأة. لذا يساعد الريحان على تحسين تدفق الدم الى فروة الرأس مما يؤدي الى تقوية الشعر وعدم تساقطه.

يمكنك خلط الريحان مع مكونات طبيعية أخرى تساعد على تكثيف الشعر مثل زيت الزيتون، وذلك لأنه يحتوي على عناصر غذائية مهمة لتقوية الشعر، تكثيفه، وترطيبه. اخلطي أوراق الريحان مع زيت الزيتون وقومي بتدليك فروة راسك وتمتعي بشعر كثيف مع إعادة تكرار هذه الخلطة.

الريحان لعلاج قشرة الرأس

فوائد الريحان للشعر يساعد علاج القشرة التي قد تظهر خاصة عند صاحبات الشعر الجاف والدهني. بالإضافة الى ذلك فالقشرة مزعجة للمرأة حيث قد تسبب لها تساقط الشعر في حين ان تطبيق الريحان على شعرك يساعد على التخفيف من أعراض القشرة والحكة، لذلك  امزجي زيت الريحان وزيت جوز الهند معاً ودليكهما في فروة رأسك، ما يساعد على تقليل تراكم القشرة، وزيادة الدورة الدموية وتهدئة فروة الرأس.

الريحان لتطويل الشعر

فوائد الريحان للشعر يساعد على تطويل الشعر، وذلك عن طريق تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس، وتقليل تساقط الشعر مما يؤدي الى شعر طويل وصحي. قومي بخلط كمية من زيت الريحان مع كمية من الترمس المطحون، وأضيفي القليل من الماء الساخن، ثم قومي  بتدليك شعرك بالخليط واتركيه لمدة لا تقل عن ثماني ساعات ومن ثمّ أشطفيه جيداً.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.