أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

تطويل الشعر، حلم يراود الجميع، ما يجعل آلية البحث عن أفضل الوسائل الطبيعية لتطويل الشعرهي المسعى الرئيسي في المقام الأول، وعلى الرغم من أن مستحضرات العناية بالشعر لا تعد ولا تحصى، إلا أن تأثير الطرق الطبيعية ستظل مطلب الكثيرات، للحصول على أفضل النتائج بأقل التكاليف.

لذا سنحرص خلال السطور القادمة على تقديم أفضل أنواع الزيوت الطبيعية  لتطويل الشعر، كونها تتربع على عرش المستحضرات الطبيعية القادرة على تحسين صحة الشعر، نمو بصيلاته، علاج مشاكله وتعزيز حيويته في آن واحد.

من هذا المنطلق، تعرفي معنا عزيزتي على أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر، بناء على اختيارات اخصائية البشرة والشعر مريم عبد الغني من القاهرة.

أفضل أنواع  الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر

أوضحت اخصائية الشعر مريم، أن تطويل الشعر لن يعتمد فقط على استخدام مستحضرات العناية بالشعر سواء الطبيعية أو الطبية فحسب، بل لابد الأخذ بعين الاعتبار اتباع أنظمة غذائية سليمة وصحية لتعزيز نمو بصيلات الشعر، عمل تحاليل الدم اللازمة لمعرفة احتياجات أنسجة الشعر العميمة من الفيتامينات والمعادن، فضلا عن ذلك التأكد من أن العوامل الوراثية لها دور في تساقط الشعر أو ظهور فارغات الشعر المزعجة.

وذلك بخلاف اختيار مستحضرات العناية بالشعر مع الخبراء المختصين وتطبيق روتين العناية اليومي والأسبوعي بالشكل المنتظم، فجميعهم اعتبارات أساسية قبل اختيار الزيوت الطبيعية لتطويل بصيلات الشعر بصفة عامة.

أما بالنسبة عن أفضل أنواع الزيوت الطبيعية لتطويل الشعر، فهي

  • زيت اللافندر
  • زيت إكليل الجبل
  • زيت النعناع

زيت اللافندر لتسريع نمو الشعر

يعمل زيت اللافندر على تسريع نمو الشعر، كما أنه يساهم في تحسين صحة فروة الرأس، ما يجعله قادر على تطويل الشعر بالشكل الطبيعي، لذا استفيدي منه عزيزتي مرتين في الأسبوع، عن طريق خلطة بزيت جوز الهند المذاب أو زيت الزيتون حتى التجانس، وتطبيقه لمدة 15 دقيقة على شعرك قبل الاستحمام وغسل شعرك بالشكل المعتاد.

زيت إكليل الجبل لتحسين سمك الشعر

يساهم زيت إكليل الجبل المعروف باسم " زيت الروزماري" في تحسين سمك الشعر وتكثيف الشعر الخفيف، كما أنه يحوي خصائصة قوية قادرة على تطويل الشعر والتخلص من الأطراف المتقصفة، لذا دلكي فروة رأسك بزيت إكليل الجبل قبل الاستحمام، اتركيه لمدة 10 دقائق قبل غسل شعرك بالشامبو المناسب لك، وكرري هذه الطريقة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تطويل الشعر بالزيوت الطبيعية سيغنيك عن التقنيات الباهظة الثمن

زيت النعناع لتنشيط الدورة الدموية

ينشط زيت النعناع الدورة الدموية لفروة الرأس، ما يساعد ذلك على تطويل الشعر وتعزيز نموه بالشكل الصحي، لذا دلكي فروة رأسك بزيت النعناع 3 مرات في الأسبوع، واتركيه لمدة 5 دقائق فقط قبل غسل الشعربالشامبو المناسب.

وأخيرا، يمكنك عزيزتي استخدام أفضل أنواع الزيوت الطبيعية السالفة الذكر بالتبادل على مدار الأسبوع، لتطويل الشعر وعلاج مشاكله بالشكل الصحي السليم ومن دون اللجوء إلى التقنيات الحديثة الباهظة الثمن لتطويل الشعر.