طرق تطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية

طرق تطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية تزيد من أنوثتك بشعر رائع وملفت. فالزيوت الطبيعية لا تعمل فقط على تطويل الشعر، بل تمنح شعرك التغذية للحصول على شعر صحي ورائع. يمكنك تطبيق هذه الزيوت مع خلطها مع زيوت أخرى للحصول على نتائج أضمن وأكثر فائدة، فإليك طرق تطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية.

طرق تطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية

  • تطويل الشعر بزيت الجوجوبا
  • تطويل الشعر بزيت جوز الهند
  • تطويل الشعر بزيت الخروع

طرق تطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية

تطويل الشعر بزيت الجوجوبا

وصفات طبيعية لتطويل الشعر تشمل تطبيق زيت الجوجوبا الذي يعتبر من الزّيوت المرطبة للشعر، فإبقاء الشعر رطباً يسمح بتحسين الدورة الدموية وبالتالي يجعل شعرك أطول. فضعي في وعاء ملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقتان كبيرتان من زيت الزّيتون، ثم إمزجي المكونات جيداً وقومي بتطبيق هذه الزيوت على شعرك وعلى فروة رأسك، واتركيها لليلة كاملة. بعدها إغسلي شعرك في صباح اليوم التّالي، وكرّري هذه العملية مرّتين في الأسبوع.

تطويل الشعر بزيت جوز الهند

وصفات طبيعية لتطويل الشعر تتضمن تطبيق زيت جوز الهند الذي يعد من الزيوت الرائعة والفعالة للشعر. فزيت جوز الهند يعمل على تحفيز نمو الشعر وتحسين ملمسه، وذلك لأنه يعالج أيضاً جفاف الشعر ويعمل على تحسين حالته. اخلطي ملعقتين من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الماء، ثم دلّكي فروة رأسك بالخليط لمدة 10 دقائق، وطبّقي الخليط على كامل شعرك. بعدها اتركي الخليط على الشعر لمدة ساعتين ثم اغسليه بالطريقة العادية. ومع تكرار هذا الماسك للشعر يمكنك الحصول على شعر طويل صحي ورائع.

تطويل الشعر بزيت الخروع

وصفات طبيعية لتطويل الشعر بوصفات سريعة من الزيوت الطبيعية تشمل خلط زيت الخروع مع مكونات طبيعية أخرى. فيمكنك خلطه مع زيت الزيتون مثلاً وذلك لأنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والتي تعمل على تطويل الشعر، بالإضافة الى ذلك فزيت الزيتون يساعد على الحفاظ على شعر صحي ناعم وساحر.

ضعي في وعاء ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وست بتلات من الكركدية، ثم قومي بخلط المكونات معاً على نار متوسطة لمدة 10 ثواني فقط. وبعدها طبقي الخليط على شعرك مع تدليك لمدة 15 دقيقة، ثم قومي بتغطية شعرك بمنشفة واتركي الخليط لمدة ساعة. بعدها إغسلي شعرك بالماء الفاتر وكرري هذه الوصفة مرة في الأسبوع حتى تبدأ النتائج بالظهور ويصبح شعرك أطول بعد فترة من الإستخدام.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم أو جزء صغير من فروة الرأس قبل إستخدامها على فروة الرأس كافة وشعرك بكامله، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.