فوائد السدر للشعر الدهني واهم وصفاته

فوائد السدر للشعر الدهني وأهم وصفاته تحقق لك مظهر الشعر الصحي وتعالج افرازات الزيوت المتسببة بالقشرة والفطريات والإلتهابات. فعشبة السدر من العلاجات المتوراثة للعديد من مشاكل الشعر الدهني مثل التساقط وظهور القشرة ومظهر الشعر الزيتي، فإطلعي معنا على أهم فوائد السدر للشعر الدهني واهم وصفاته.

 

فوائد السدر للشعر الدهني واهم وصفاته

  • فوائد السدر للشعر الدهني
  • وصفة السدر مع الليمون
  • وصفة السدر مع زيت الزيتون

فوائد السدر للشعر الدهني

- يعالج السدر مشكلة الشعر الدهني من خلال موزانة افرازت فروة الرأس ويمنح الشعر المظهر الصحي.

فوائد السدر للشعر الدهني

- يساعد السدر على تفتيت الدهون الملتصقة في فروة الرأس والشعر الأمر الذي يعمل على تنظيف الشعر والفروة بعمق لتأمين مسار صحي لنمو الشعر.

- يعزز السدر من نمو الشعر الدهني ويعمل على تقوية بصيلات وجذور الشعر.

- يساهم في القضاء على القشرة  والفطريات التي تغزو فروة الرأس بسبب الإفرازات الدهنية الزائدة.

أهم وصفات السدر للشعر الدهني

وصفة السدر مع الليمون

الشعر الدهني يسبب الانزعاج للمرأة والمظهر الزيتي بسبب إفرازات الزيوت، ويمكن التخفيف من هذه المشكلة عبر هذه الخلطة. امزجي مقدار 3 ملاعق من مسحوق السدر الناعم، مع 3 ملاعق من الليمون، والقليل من ماء الورد، واضيفي اليهم القليل من الماء حتى يتكون لديك عجينة لزجة. وزعي المزيج على فروة الرأس مع التدليك واتركي الخليط لفترة 15 دقيقة قبل شطف الرأس بالماء والشامبو المخصص للشعر الدهني. كرري الوصفة مرة أسبوعيا وستلاحظين أن الافرازات الدهنية ستختفي بالتدريج.

وصفة السدر مع زيت الزيتون

تتميز هذه الوصفة الى جانب علاجها مشاكل الشعر الدهني، بتقويتها للشعر وتعزيز نموه. اخلطي ربع كوب من السدر المطحون مع كمية كافية من زيت الزيتون، وملعقة من الزنجبيل المطحون. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ادهني الماسك على الشعر وغطيه بقبعة من البلاستيك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ساعة قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. استمري على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة رائعة.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على فروة الرأس، تجنباً لتحسس الجلد عند البعض على المكونات المذكورة.