فوائد خلطات السدر للشعر الخفيف وطريقة استخدامها

فوائد خلطات السدر للشعر الخفيف وطريقة استخدامها. تشتهر نبتة السدر بفوائدها العديدة للشعر لغناها بالمعادن والأملاح التي تعمل على تعزيز نمو الشعر وتكثيفه والحد من تساقطه، فإطلعوا معنا على فوائد خلطات السدر للشعر الخفيف وطريقة استخدامه.

فوائد خلطات السدر للشعر الخفيف

- تساعد على نمو الشعر الخفيف وتكثيفه خلال وقت قصير.

- تعمل على تقوية بصيلات وجذور الشعر وتسيطر على تساقط الشعر.

- تساهم في القضاء على القشرة  والفطريات التي تغزو فروة الرأس وتشكل عائقا امام نمو الشعر.

 

- ترطب فروة الرأس والشعر وتحارب جفافه كما تساعد على فرد الشعر.

طريقة استخدام خلطات السدر لعلاج الشعر الخفيف

خلطة السدر مع الزيوت الطبيعية

ان كنت تعانين من مشكلة الشعر الخفيف، فلا تترددي بتطبيق هذه الخلطة التي تعزز من نمو الشعر وتحد من تساقطه. قومي بمزج مقدار نصف كوب من كل من الزيوت التالية: زيت الخروع، الصبار، وحبة البركة، والجرجير، وزيت الزيتون، بالإضافة إلى كوب ونصف من مسحوق السدر، وربع كوب من الخل الأبيض، وفصين كبيرين من الثوم.

اخلطي جميع المكونات مع بعضها البعض، باستثناء زيت الزيتون والثوم، حيث يتم تسخين الثوم مع زيت الزيتون لمدة لا تزيد عن دقيقة واحدة، وتضاف إلى باقي المكونات الأخرى، ومن ثم تسكب في مرطبان محكم الإغلاق، وتترك في مكان جاف ومظلم لمدة أسبوع، وتطبق الخلطة على الشعر مرتين في الأسبوع.

خلطة السدر مع البيض لعلاج الشعر الخفيف

اخفقي بيضة واحدة وأضيفي إليها ربع كوب من السدر المطحون مع ملعقة من زيت الزيتون. اخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس ثم ادهني الماسك على الشعر وغطيه بقبعة من البلاستيك. اتركي الخليط على شعرك لمدة ثلاث ساعات قبل غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. واظبي على هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على نتيجة مرضية.

خلطات السدر للشعر الخفيف