طرق العناية بالشعر وتطويله على خطى المرأة الإماراتية

طرق العناية بالشعر وتطويله على خطى المرأة الإماراتية. تتميز المرأة الإماراتية بملامحها العربية الجذابة وشعرها الطويل الداكن والكثيف الذي تولي له عناية خاصة للحفاظ على رونقه من خلال اتباع عادات جمالية ووصفات طبيعية منزلية متوارثة تعزز من صحته وجماله، فتعرفي معنا على أهم طرق العناية بالشعر وتطويله على خطى المرأة الإماراتية:

طرق العناية بالشعر وتطويله على خطى المرأة الإماراتية

استخدام الزيوت الطبيعية على الشعر

المرأة الإماراتية تلجأ كثيرا الى الخلطات الشعبية المتوارثة للعناية بجمال شعرها وتطويله بطرق طبيعية، ويتصدر هذه الخلطات زيت الزيتون الذي يتميز بقدرته الفائقة في علاج العديد من مشاكل الشعر وتساقطه وتنظيف فروة الرأس لتأمين مسار صحي لبصيلات الشعر، كما تستخدم المرأة الإماراتية وصفة زيت جوز الهند، ووصفة زيت الخروع لتطويل الشعر والحصول على مظهر لامع له. يتم استخدام هذه الوصفات من مرة الى مرتين في الأسبوع.

ترطيب الشعر بماسكات مغذية

المرأة الإماراتية تدرك التأثير السلبي لعوامل الطقس على شعرها، وبالاخص الطقس الجاف والحار الذي يسحب الرطوبة من الشعر ويسبب له النشفان، وانطلاقا من هنا لا تفوت على الإطلاق ترطيب شعرها بماسكات مغذية سواء من خلال شراء هذه المستحضرات جاهزة بإشراف مختص تجميل، او من خلال تطبيق الوصفات المتوارثة التي أثبتت فعاليتها وغناها بالعناصر المرطبة والغذائية على شعرها.

يتصدر هذه الوصفات خلطة العسل والزبادي التي تغذي الشعر وتجعله مظهره أكثر سلاسة ونعومة، وخلطة السدر مع الزيوت النباتية على غرار زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا.

استخدام الحناء لتلوين الشعر

رغم مواكبة المرأة الإماراتية لأحدث صيحات صبغات الشعر، لكنها تفضل الطريقة الطبيعية في الحفاظ على لون الشعر او تلوينه من خلال استخدام مسحوق الحناء الشهير، فهذا المسحوق الى جانب بأنه يمنح الشعر اللون الجذاب الداكن، يساعد كذلك على تقوية الشعر ومنع تساقطه ومنحه اللمعان والحيوية.

تمشيط الشعر وتدليك فروة الرأس

تهتم المرأة الإماراتية كثيرا في تدليل شعرها الطويل وتمشيطه لمعرفتها بفوائد هذه الخطوة، فتعمد الى تسريح الشعر أكثر من مرة في اليوم، وقبل النوم، ما يساعد على توزيع الزيوت على خصل الشعر وترطيبه بشكل طبيعي، وتدليك فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية ما يزيد من تدفق الدم للبصيلات ويحفز من نمو الشعر، كذلك فإن تمشيط الشعر يخفف من تشابك شعرها الطويل ويمنحه المظهر المرتب والجذاب.

فما رأيك بإتباع هذه الخطوات في طريقة العناية بالشعر على غرار المرأة الإماراتية؟.