كيفية الإهتمام بالشعر المجعد بالطرق الطبيعية في المنزل

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد بالطرق الطبيعية في المنزل يسمح لشعرك أن يبدو جذاباً ورائعاً. فالنساء أصحاب الشعر المجعد والكثيف يمكنهم الإهتمام بالشعر للحصول على إطلالة عصرية رائعة. فالعناية بالشعر المجعد تعتبر من الأمور الصعبة ولكنها الأكثر فعالية لإصلاح الشعر ولجعله يبدو ساحراً ورائعاً، لذلك فالعناية بالشعر المجعد بالطرق الطبيعية تعمل على تحسين مظهره وملمسه. فاليك كيفية الإهتمام بالشعر المجعد بالطرق الطبيعية في المنزل.

 الإهتمام بالشعر المجعد يجعل شعرك أكثر جذاباً.

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد بالطرق الطبيعية في المنزل

  • استخدام خل التفاح
  • ماسك الموز والأفوكادو
  • غسل الشعر بالماء البارد
  • ماسك زبدة الشيا مع زيت اكليل الجبل

استخدام خل التفاح

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد يجعلك تلجئين الى الطرق الطبيعية للعناية به. استخدمي خل التفاح للحصول على شعر لامع ومرطب. أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وقومي بتدليك فروة رأسك، فهذا من شأنه أن يرطب الشعر ويجعله أكثر لمعاناً.

ماسك الموز والأفوكادو

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد يجعله أكثر جذاباً. فالشعر المجعد هو الأكثر صعوبة في التعامل معه بسبب طبيعية شكل الشعرة المموجة، فهذا لن يسمح للزيت الذي تنتجه فروة الرأس بشكل طبيعي أن تتغلغل في الأعماق وعلى طول الشعرة، لذلك فاللجوء الى الطرق الطبيعية مثل ماسك الموز والأفوكادو يساعد على علاج مشكلة الشعر وتحسين مظهره وأصلاح ألياف الشعر من الأعماق.

اهرسي حبة من الأفوكادو مع موزة واحدة في وعاء، ثم امزجي جيداً وطبّقي المزيج على شعركِ لمدة 10 دقائق قبل غسله بالشامبو.

غسل الشعر بالماء البارد

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد يسمح لك بالتفكير بطريقة للعناية به، بالإضافة الى استخدام الماسكات الطبيعية. فغسل الشعر بالماءٍ البارد، أو بالماء المعتدل الحرارة في الشتاء مثلاً، يعمل على تحسين نوعية شعرك وتخفيف التلبد. أما الإستحمام بالماء الساخن على الشعر، يعمل على جفاف الشعر، وبالتالي زيادة التجعد.

ماسك زبدة الشيا مع زيت اكليل الجبل

كيفية الإهتمام بالشعر المجعد يساعد على تغذيته وترطيبه وإعادة حيويته. فماسك زبدة الشيا مع زيت اكليل الجبل يساعد على تحسين شعرك وإبقائه لامعاً ورطباً.

ضعي ملعقتين كبيرتين من زبدة الشيا مع علبة زبادي وملعقة كبيرة من زيت اكليل الجبل وملعقتين كبيرتين من زيت الأرجان في وعاء. اخلطي المكونات ووزعي الماسك على فروة شعرك  واتركيه لمدة ساعةثم اغسلي شعرك بالشامبو وتمتعي بشعر رائع وحيوي.