5 خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من الرواسب

خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من الرواسب احرصي على تطبيقها مرتين في الشهر على الأقل لتعزيز نمو الشعر والتخلص من الخلايات الميتة والإفرازات الدهنية، والقضاء على القشرة والرواسب في جلدة الرأس، فتحصلين بالتالي على نمو سليم لشعرك بدون أي عوائق، وتتباهين بمظهر صحي وكثيف للشعر.

5 خلطات طبيعية لتنظيف فروة الرأس من الرواسب

خلطة الليمون لتنظيف فروة الرأس

خلطة زيت جوز الهند لتنظيف فروة الرأس

وصفة الخل لتنظيف فروة الرأس

خلطة القهوة لتنظيف فروة الرأس

خلطة الإسبرين لتنظيف فروة الرأس

خلطة الليمون لتنظيف فروة الرأس

خلطة الليمون لتنظيف فروة الرأس تتميز بقدرتها الهائلة على  تنظيف فروة الرأس من الرواسب والإفرازات الدهنية والتعرق، ما يمنح جلدة الرأس المظهر الصحي ويحفز من النمو الطبيعي للشعر بدون أي عوائق، وكل ما عليك فعله هو عصر نصف ليمونة وخلطها مع نصف كوب من الماء. وزعي الخلطة على فروة رأسك مع التدليك اللطيف واتركيها لمدة 5 إلى10 دقائق. اغسلي شعرك بالماء البارد.

تنظيف فروة الرأس بالخلطات الطبيعية لتعزيز نمو الشعر

خلطة زيت جوز الهند لتنظيف فروة الرأس

تعمل هذه الوصفة على تنظيف فروة الشعر من الرواسب وتفتيت القشرة واعادة التوازن لفروة الرأس والحد من الإفرازات الدهنية المسببة لظهور قشرة الشعر، كما أنها تقوي الشعر وتحد من مشكلة تساقطه. قومي بتذويب ملعقتين طعام من زيت جوز الهند على نار خفيفة او في الميكرويوف الى أن تصبح درجة حرارته  فاترة. وزعي الزيت على فروة الرأس مع التدليك اللطيف ثم اتركي الخلطة لفترة نصف ساعة على الرأس. غسلي الشعر بالشامبو ودعي الشعر يجف في الهواء الطلق. كرري الوصفة مرتين في الشهر

وصفة الخل لتنظيف فروة الرأس

خلطة الخل والمياه تزيل الرواسب من فروة الرأس من خلال مفعولها المقشر للجلد، كما أنها تمنع من ظهور الفطريات. أضيفي الى مقدار كوب ماء فاتر ملعقتين من الخل، ثم دلكي فروة الرأس بهذه الخلطة لمدة دقائق، بعدها اشطفي الشعر بالبلسم او ماء الورد مع الماء الفاتر واتركيه يجف في الهواء.

خلطة القهوة لتنظيف فروة الرأس

تتطلب منك هذه الوصفة مزج ملعقتين من القهوة (يمكنك استخدام رواسب ركوة القهوة)، وملعقة من السكر مع ملعقة من زيت جوز الهند. وزعي المزيج على فروة الرأس ثم قومي بالتدليك لفترة 10 دقائق، بعدها اشطفي الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب. كرري الخلطة مرتين في الشهر.

خلطة الإسبرين لتنظيف فروة الرأس

الإسبرين يستخدم لفوائد جمالية عديدة وبينها تنظيف فروة الرأس وتقشيرها للتخلص من الرواسب والخلايا الميتة. قومي بتذويب 3 حبوب اسبرين في نصف كوب ماء فاتر مع ملعقة من عصير الليمون. دلكي فروة الرأس بالخلطة لفترة 10 دقائق قبل غسله بالماء الفاتر. كرري الوصفة مرتين الى 3 مرات في الشهر.