تعرفي على الوقت المناسب لقص شعرك

كوني من النساء صاحبات الشعر الطويل أعرف تماماً كم هو صعب على الكثير من النساء قص شعرهن أو التخلي عن الطول المثالي. لذا بعد أن قمت بالكثير من البحث، جمعت لك بعض النصائح التي يمكن أن تفيدك لتحددي الوقت المناسب لقص شعرك. 

تعرفي على الوقت المناسب لقص شعرك

طول الشعر

تختلف المدة الزمنية التي ينصح بها خبراء الشعر بقص الشعر تبعاً لطبيعة الشعر وطوله والطول المراد الوصول إليه. عادةً، إذا كنت من صاحبات الشعر القصير وتودين المحافظة على طوله، يمكن أن تلجئي إلى تطريفه كل شهرين. أما إذا كنت تريدين الحصول على شعر أطول، قد تنتظري 6 أشهر قبل قصه. لكن إذا كنت من صاحبات الشعر الطويل عليك أن تدركي أن شعرك سيكون أضعف، لذا حاولي قصه كل فترة كي تقويه.

مظهر الشعر

شكل الشعر يمكن أن يلعب دور أساسي في إرسال التلميحات. فإذا لاحظتي أن أطراف شعرك بدت ضعيفة ومتقصفة، هذا يعني أن الوقت قد حان. لاتحزني لأنك ستعشقين مظهره الصحي والحيوي والكثيف وستتمتعين بثقة أكبر.

مشكلات الشعر 

كل فتاة تدرك طبيعة شعرها والمشاكل الذي يعاني منها، لكن إذا شعرت أن هذه المشاكل تتفاقم، اعلمي أنك بحاجة إلى قص أطراف شعرك. فعندما تتلف خصلة الشعر وتجف تبدأ بالتقصف، قتنتج فروة رأسك كمية أكبر من الزيوت والدهون في محاولة لترطيب الشعر. بالإضافة إلى تفاقم هذه المشكلة، ستشعرين أن هناك صعوبة أكبر في تمشيط الشعر وخصوصاً الأطراف.