وصفات طبيعية لتفتيح لون الشعر الاسود

ترغب بعض النساء بإجراء بعض التغييرات على لون شعرهم الأسود الداكن والحصول على ألوان أخرى فاتحة من تدرجات الكستنائي او العسلي وغيره لإضفاء لمسة تجدد على مظهرهن، إلا انهن لا يحبذن الصبغات الكيميائية ويفضلن استخدام الوصفات الطبيعية للحصول على النتيجة المرغوبة، لذا نعرفك على أبرز الوصفات الطبيعية لتفتيح لون الشعر الاسود في المنزل.

العسل لتفتيح الشعر الأسود

العسل من المواد الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون الشعر وترطيبه لاحتوائه على على انزيمات تنتج بيروكسيد الهيدروجين، لذا فإنه مع المواظبة على هذه الخلطة سيخفف العسل تدريجياً من حدة الشعر الأسود. قومي بمزج حوالي ملعقتين من العسل الأشقر مع القليل من الماء ووزعيه على كامل الشعر ثم لفي الشعر وارتدي الغطاء البلاستيكي لفترة تتراوح بين 30 الى 50 دقيقة. اشطفيه بعدها بالماء والشامبو. داومي على الخلطة مرة الى مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج واضحة.

العسل يعمل على تفتيح لون الشعر الاسود

القرفة لتفتيح لون الشعر الأسود

إن رغبت بتفتيح لون الشعر الأسود الداكن نحو درجات البني المائل الى الإحمرار بشكل طبيعي، فكل ما عليك فعله هو تطبيق خلطة القرفة. امزجي ملعقتين من مسحوق القرفة مع ملعقة من الخل وملعقة من العسل. اخلطي المزيج جيدا الى ان تحصلي على عجينة متجانسة، وزعيها على كامل الشعر مع تجنب الفروة لتفادي أي احتمال للحساسية او تهيج الجلد. اتركي الخلطة لمدة ساعة الى ساعتين على ثم أشطفي شعرك بالماء والشامبو. تعمل القرفة ايضا على تعطير شعرك وتنعيمه.

البابونج لتفتيح لون الشعر الأسود

البابونج يحافظ على لون الشعر الفاتح الأشقر، ويعمل في نفس الوقت على تفتيح الشعر الأسود بشكل طبيعي وآمن. قومي بغلي ملعقتين من عشبة البابونج بمقدار كوبين من الماء الى ان يتغير لون المزيج. اتركيه ليبرد واضيفي اليه ملعقتين من عصير الليمون الطازج ثم بللي شعرك بالمزيج وارتدي القبعة البلاستيكية واتركيه لفترة ساعة الى ساعتين. ومن الأفضل تعريض الشعر بهذه الأثناء لأشعة الشمس لفترة ربع ساعة على الأقل حيث يساعد ذلك على تسريع عملية التفتيح.