وصفات طبيعية لعلاج الشعر الناعم المموج وفرده

الشعر المموج الناعم هو نوع شعر جميل يناسب جميع النساء، ولكن من الصعب أيضاً العناية به لأنه ليس مستقيماً أو مجعداً للغاية. يمكن أن يكون الحفاظ على شعرك بسيطاً بمعرفة كيفية غسله وتصفيفه والحفاظ عليه بشكل صحيح، فإليك وصفات طبيعية لعلاج الشعر الناعم المموج وفرده.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الناعم المموج

زيت جوز الهند

 تعرفي على وصفات طبيعية لعلاج الشعر الناعم المموج وفرده

أصبح زيت جوز الهند منتشراً بشكل متزايد في منتجات التجميل، فقد أظهر أن هذا الزيت يمكن أن يفيد البشرة الجافة، وله بعض فوائد التليين المحتملة لشعرك أيضاً.

يمكن لزيت جوز الهند نفسه أن يتغلغل عميقاً في الجلد، فاستخدامي زيت جوز الهند على شعرك بعد الشامبو. وإذا كانت النتيجة دهنية للغاية ، فحاولي التركيز على أطراف شعرك فقط واستخدام الزيت كل يوم.

الحليب

يعتبر استخدام الحليب لفرد الشعر أسلوباً شائعاً جداً، إجمعي بين الحليب والماء، ثم إمزجي المكونات مع بعضها البعض، وضعي المكونات في زجاجة رذاذ ثم قومي برش الشعر من فروة الرأس الى أطرافه.

اتركي الحليب على الشعر لمدّة نصف ساعة، واغسليه جيداً، بهذه الطريقة يمكن علاج شعرك وفرده وإعطائه شكل مميز. 

طرق طبيعية لفرد شعرك المموج

لف شعرك قبل النوم

قومي بلف شعركقبل النوم لتجنب التشابك

قومي بلف شعرك على شكل كعكة قبل النوم وخاصة عندما يكون شعرك رطباً، فهذا قد يساعد في الحفاظ على الأمواج في الشعر. ثم قومي بتطبيق موس التصميم، ومن ثم النوم على وسادة حريرية لتجنب اللإحتكاك بين شعرك والوسادة، فهذه الطريقة سوف تساعدك على الحفاظ على فرد شعرك في الصباح. 

دعي شعرك يجف بشكل طبيعي

لا تستخدمي مجفف الشعر لتجفيف الشعر، بدلاً من ذلك اتركيه ليجف بشكل طبيعي، فيمكن للحرارة الناتجة عن مجفف الشعر أن تتسبب في تلف الشعر وترك الأمواج تبدو شاذة. إذا كان استخدام مجفف الشعر أمراً لا مفر منه ، فتأكدي من تطبيق منتج واقي للحرارة على شعرك مسبقاً واستخدمي موزعاً، وضعي المجفف في مكان منخفض الحرارة.