فادي قطايا يكشف لـ "هي" صيحات المكياج الرائجة وأسرار مكياج نانسي عجرم ويارا

مكياج نانسي عجرم بلمسات فادي قطايا

مكياج نانسي عجرم بلمسات فادي قطايا

خبير التجميل اللبناني فادي قطايا

خبير التجميل اللبناني فادي قطايا

مكياج ناعم لـ يارا بلمسات فادي قطايا

مكياج ناعم لـ يارا بلمسات فادي قطايا

مكياج خريفي دافئ

مكياج خريفي دافئ

عروس بمكياج رومانسي ناعم

عروس بمكياج رومانسي ناعم

ينصح فادي قطايا العروس بالاهتمام ببشرتها قبل العرس بأشهر

ينصح فادي قطايا العروس بالاهتمام ببشرتها قبل العرس بأشهر

قبل وبعد المكياج بلمسات فادي قطايا

قبل وبعد المكياج بلمسات فادي قطايا

مكياج ناعم للشابات

مكياج ناعم للشابات

مكياج نوال الكويتية بأنامل فادي قطايا

مكياج نوال الكويتية بأنامل فادي قطايا

فادي قطايا من أشهر خبراء التجميل في لبنان والوطن العربي

فادي قطايا من أشهر خبراء التجميل في لبنان والوطن العربي

عروس متألقة بأنامل فادي قطايا

عروس متألقة بأنامل فادي قطايا

مكياج قوي ل نانسي عجرم

مكياج قوي ل نانسي عجرم

ألوان ترابية من وحي الخريف

ألوان ترابية من وحي الخريف

مكياج مميز بظلال العين السموكي

مكياج مميز بظلال العين السموكي

من ابداعات مكياج فادي قطايا

من ابداعات مكياج فادي قطايا

آمال ماهر بمكياج بأنامل فادي قطايا

آمال ماهر بمكياج بأنامل فادي قطايا

"على كل إمرأة معرفة إنها جميلة، لأن الجمال ليس مجرد مقاييس بالعينين الكبيرتين او الشفاه الممتلئة... إنما لدى كل شخص جمال خاص به وحده، وكاركتير مميز عن الآخرين، وهذا ما يجعله جميلا في أعين الناس" هكذا يُعرف الميك أب ارتست فادي قطايا الجمال في لقاء خاص مع موقع "هي".

فادي قطايا يُعد من أبرز وأشهر خبراء التجميل في لبنان، ويشتهر بتعامله مع أشهر النجمات في الوطن العربي بينهن نانسي عجرم ويارا، ويكشف لنا في هذا اللقاء المميز عن أسرار مكياجهما، كما يعرض لنا الألوان الرائجة لموسم الخريف 2016 ونصائحه في عالم تاتو الحواجب والكثير من خبايا المكياج والنصائح الجمالية لكل سيدة عاشقة للجمال والموضة.

بداية، يجزم فادي قطايا بأنه بإمكان أي إمرأة ان تكون جميلة بملامحها التي خلقت بها عندما تعرف كيفية إبراز جمالها وكيفية اختيار الأزياء التي تليق بها وأن تثق اضافة لذلك بنفسها، وبهذا ستكون بالتأكيد جميلة ومميزة.

أسرار تقنية كونتور الوجه

لا يعد فادي قطايا تقنية كونتورينغ الوجه، بالشيء الجديد في عالم المكياج، "فهو من أساس المكياج منذ زمن طويل، لكن الأضواء سلطت عليه أكثر مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي" إلا أنه يحذر من انجرار الكثير من الفتيات وراء الكونتورينغ المنتشر على السوشيال ميديا "فليست كل الوجوه بنفس الأشكال، فكل وجه يحتاج الى طريقة كونتور مختلفة عن الآخر لإبراز مكامن جمال الوجه، فمثلا صاحبات الجبين العريض يحتجن الى عملية كونتورينغ مختلفة تماما عن الجبين الصغير".

اذا، ألا يتواجد قاعدة ثابتة في تقنية كونتور الوجه؟ يجيب فادي قطايا بأن القاعدة الوحيدة تكمن بإستخدام اللون الداكن لكل من ما نود تصغيره، واللون الفاتح لكل ما نرغب بإبرازه وتكبيره.

أكثر الاخطاء فظاعة في المكياج!

برأي الميك آب ارتيست فادي قطايا، فإن كونتور الوجه ليس ضرورة يومية. فهو يحبذه للمناسبات او عند جلسات التصوير فقط. ويعطي مثالا بهذا الإطار حول مصادفته السيدات في المولات نهاراً بمكياج مشوّه بتقنية الكونتور حيث يضعن الألوان البنية الغامقة او ألوان البرونز على الأنف بشكل بارز ومنفر.

كذلك يشير الى خطأ شائع بالمكياج النهاري للسيدات وذلك عند استخدام  الهايلاتير على البشرة  نهارا ، وهو ما ينعكس سلبا على ملامح الوجه خاصة مع أشعة الشمس والطقس الحار والبشرة الدهنية، وبالتالي تظهر السيدة بإطلالة سيئة جدا!.

ويقول لكل سيدة :"بحال رغبت بتطبيق الكونتورنع لوجهك والهايلاتير في النهار، عليك الأخذ بعين الاعتبار ان كميتهما يجب ان تكون أقل بكثير من مكياج السهرة،  ويجب التنبه الى أن الهايلايتر لا يتناسب مع الاطلالات النهارية في الشمس".

"الكونتورينغ" ام "الستروبينغ" ؟

يميّز الميك أب ارتيست فادي قطايا بين تقنية الكونتورنغ والتي تحدّد وتقّسم وجهنا، وبين الهايلات او Strobing "الستروبينغ"  واللذان يستخدمان للإضاءة على بعض تفاصيل الوجه مثل طرف الخد، وعلى رأس الانف أو فوق الشفاه العليا وفوق الحواجب، لافتا الى أن المبالغة باستخدام الهايلايتر في الليل سينعكس على أضواء الكاميرات والفلاش بطريقة قوية فيظهر بالتالي في الصور بقعة بيضاء على الوجه!.

مكياج فصل الخريف 2016

قلم الروج باللون البني- البوردو للشفايف يتصدر صيحات مكياج الخريف 2016، كذلك ينسحب اللون البوردو (العنابي) على ظلال العيون،  وتكتمل جمال العين لهذا الموسم بالآيلاينر بالألوان الداكنة، وفق ما يكشف لنا خبير التجميل فادي قطايا.

أسرار مكياج نانسي عجرم

يضع فادي قطايا لمسات مكياجه على النجمة نانسي عجرم منذ اكثر من عشر سنوات، فهو يهتمّ بمختلف اطلالتها التلفزيونية والغنائيّة وفي الفيديو كليبات، ويقول ان بشرة نانسي نقية ولا يحتاج أن يعمل عليها كثيرا، كما انها تملك عينين جميلتين، لذا فإن كل المكياجات تليق بها، ويستخدم لها على الأخص المكياج الأوروبي الذي لا تبدو فيه الخطوط ظاهرة.

ويكشف ان نانسي عجرم لا تحب الألوان في المكياج، ففي يومياتها وحفلاتها الغنائية تفضل دوما استخدام الألوان الترابية، لكن لا يمنع ذلك من أن يضع لها المكياج الملّون والفاقع عندما يتطلب الأمر في فيديو كليباتها انسجاما مع الشخصية التي تجسدها، كما في كليبها "ما تيجي هنا".

ما هو المستحضر الجمالي الذي لا تستغني عنه نانسي عجرم؟ يجيب الميك اب ارتيست  فادي قطايا بأنه كريم Clarins Baume Beauté Eclair والذي تحب ان تستخدمه قبل وضع المكياج.

الفرق بين مكياج يارا ونانسي

يتعامل فادي قطايا ايضا مع الفنانة اللبنانية يارا، ويقول ان المكياج الناعم والبسيط سمة تشترك فيها يارا مع نانسي، اضافة الى بشرتهما البيضاء النقيّة، ويمدح بهما ويصفهما بأنهما نجمتان "هنيتان" بالتعامل معهما، واكثر ما يركز على إبراز جمال عينيهما.

وبالنسبة الى مكياج الفنانة الخليجية نوال الكويتية فيقول أنها ايضا تفضل ان يضع لها المكياج الناعم على عكس المعتقد بأن الفنانات الخليجيات يتجهن للمكياج الثقيل، فيما يكمن الاختلاف في مكياجها مع يارا ونانسي ببشرتها السمراء والتي تحتاج أكثر الى كريم أساس وكوركشن.

أدوات لا يستغني عنها فادي بالمكياج

سبراي تثيبت المكياج وترطيبه، والهايلايتر من بوبي بروان.

نصائح لعروس الخريف 2016

عليها الاهتمام ببشرتها قبل 3 اشهر من موعد العرس، لان ذلك يمنح المكياج رونقا خاصا.

حواجب طبيعية ومتآلفة مع الوجه

يبدي فادي قطايا استيائه من الحواجب العريضة والمبالغ بها و التي تظهر بها السيدات بحجة مواكبة الموضة، لأن ذلك يُشوّه من إطلالتهن بدل ان يُجمّلها، حتى بتنا نرى ان حواجبهن "أتخن من حواجب الرجال!"، وهذا ما يمنهحن شكلاً قاسيا وحدة بالملامح بحسب تعبيره.

وينتقد بشدة لجوء بعض السيدات لنزع حواجبهن من مكانها الأساسي واستبدالها "بدق" التاتو في مكان آخر "فكل شخص لديه تكاوين معينة تلحق شكل رأسه وجمجمته، وحواجبنا الأصلية خلقها الله على العظمة مباشرة فوق الحاجب، وهذا مكانها الصحيح، واذا ما غيرنا مكانها وورسمناها على الجبين فإن ذلك يفقدنا تحريكها مع تعابير وجهنا".

أما نصائحه لكل سيدة تتوق لحواجب جميلة تليق بملامح وجهها، بأن تحافظ على شكلهما الطبيعي وتكتفي بتعبئتهما من الداخل "شعرة شعرة" إما عبر تقنية التاتو أو بواسطة رسم المكياج وذلك  لمنحها إطلالة طبيعية.

أسرار نجاح فادي قطايا

"مهنتي هواية أحبها، وعندما يحب شخصا مهنته يمارسها بشغف وعطاء"، بهذه الجملة يختصر فادي قطايا أسرار نجاحه، مردفا ان نجاحه ايضا يعود الى أسلوب مكياجه البعيد عن حدّة المكياج المرسوم.

اما عن أكثر الصعوبات التي واجهته في مسيرته المهنية، فتمثلت في بداياته، وبالتحديد منذ عام 1996 لغاية العام 2000 حيث "كان صعبا ان تتقبل عائلتي أن يكون ابنهم ميك أب ارتيست، كذلك انسحب الأمر على محيطي الذي كان يعتبر انها مهنة تخص فقط الجنس اللطيف، وأذكر انه لم يكن معروفاً على أيامي سوى خبير التجميل سعيد وهبي".

وحول نصائحة لطلابه في اكاديمية فاديا قطايا التي يجري فيها حوالي 3 دورات تجميل خلال العام، يشير الى ان الأكاديمية تمنحهم أساس المهنة، لكن يبقى عليهم أن  يطوروا أنفسهم ويمارسوا التدريب عند أحد الخبراء المميزين، وألا يعقتدوا بانها "شغلة سهلة" ابدا سواء بالنسبة للمكياج او بالنسبة للتعامل مع السيدات او مع الفنانين.

رولا رياشي تكشف لـ "هي" صيحات مكياج خريف 2016 واسرار مكياج انغام

بالفيديو والصور: إبداعات خبير التجميل فادي قطايا على وجوه النجمات

كريستيان ابو حيدر لـ"هي": هذه صيحات مكياج الربيع.. وشيرين عبدالوهاب الأجرأ