رولا رياشي تكشف لـ "هي" صيحات مكياج خريف 2016 واسرار مكياج انغام

مكياج راقي بانامل رولا رياشي

مكياج راقي بانامل رولا رياشي

الميك اب ارتست رولا رياشي

الميك اب ارتست رولا رياشي

مكياج فائض بالانوثة من ابداعات رولا رياشي

مكياج فائض بالانوثة من ابداعات رولا رياشي

مكياج يرتكز على سحر العيون

مكياج يرتكز على سحر العيون

مكياج ناعم بتوقيع رولا رياشي

مكياج ناعم بتوقيع رولا رياشي

مكياج انغام بتوقيع رولا رياشي

مكياج انغام بتوقيع رولا رياشي

رولا رياشي تقول ان الثقة هي مصدر الجمال

رولا رياشي تقول ان الثقة هي مصدر الجمال

قبل وبعد المكياج

قبل وبعد المكياج

الكونتورينغ اساسي في المكياج

الكونتورينغ اساسي في المكياج

مكياج سموكي هادئ

مكياج سموكي هادئ

انغام بمكياج انيق بانامل رولا رياشي

انغام بمكياج انيق بانامل رولا رياشي

رولا رياشي مع توأمها

رولا رياشي مع توأمها

ماريتا الحلاني بمكياج من انامل رولا رياشي

ماريتا الحلاني بمكياج من انامل رولا رياشي

الظلال الذهبية رائجة لهذا الموسم

الظلال الذهبية رائجة لهذا الموسم

اكثر من 23 سنة امضتها خبيرة التجميل اللبنانية رولا رياشي في عالم المكياج اكتسبت فيها شهرة واسعة في لبنان والوطن العربي وثقة قوية بين زبائنها طالت فيها جيلين متتاليين، كما ارتبط اسمها بالكثير من النجمات بينهن الفنانة المصرية انغام، والفنانة الشابة ماريتا الحلاني حيث تتحدث لنا عن اسرار مكياجهما.

تؤمن رولا رياشي ان الثقة بالنفس يشكل ما نسبته ثلاثة ارباع الجمال، وتخبرنا بالتفاصيل عن صيحات المكياج الرائجة لموسم خريف 2016 ونصائحها لكل سيدة، كما تكشف لنا عن اكثر الاخطاء التي ترتكبها المرأة في مكياجها اضافة الى اسرار تطبيق الكونتورينغ.. اما في ما يخص مشاريعها الجديدة فتعتبر انها راضية عما حققته في عملها لغاية اليوم، وعلى الصعيد الشخضي تعتبر ان طفليها التوأم الحديثي الولادة هما اهم مشروع لها.

"هي" التقت الميك اب ارتيست رولا رياشي التي كشفت لنا بهذا اللقاء الجميل الكثير من خبايا عالم المكياج واسراره، وخبايا شخصيتها.

مكياج موسم خريف 2016

بداية، تنصح خبيرة المكياج رولا رياشي كل امراة الاهتمام ببشرتها قبل المكياج، وتكشف ان الـ trends لموسم الخريف يكمن بالشفاه المطفية (mat)  اي غير اللامعة مع العودة بقوة الى لون احمر الشفاه باللون البني بمختلف تدرجاته مثل (البني- الخمري (البوردو)، البني- الاسود...) اما في ما يخص مكياج العيون فالرائج هو الالوان الترابية مع العودة ايضا الى اتجاهات حقبة الستينات والسبعينات بخصوص التركيز على الرموش المستعارة.

وتقول بهذا الاطار ان الرموش موضة رائجة بقوة حاليا حتى ولو لم تضع المرأة مكياج او ما يسمى بالمكياج المخفي، ويمكن لكل سيدة اختيار حجم الرموش المستعارة التي تناسبها مع تكحيل العين بطريقة تبرز جمالها.

مكياج رولا رياشي

وتؤكد ضرورة ابراز ملامحنا لهذا الموسم بالالوان الطبيعية الترابية سواء بالمكياج الخفيف او القوي "فالمكياج المفرقع لم يعد رائجا"، وتنصح بالابتعاد عن الوان الظلال الخضراء والزرقاء والزهرية، وتعطي مثالا حيث نرى النجمات العالميات لا يضعن الكثير من الالوان ورغم ذلك نراهن جميلات.

تدرجات الوان مناسبة لكل امرأة

لكن هل الالوان الرائجة بالمكياج لهذا الموسم تناسب الجميع؟ هنا تؤكد رولا رياشي ان كل امراة يمكنها التماشي مع موضة الوان المكياج شرط معرفة اختيار الدرجة المناسبة من اللون لكل بشرة، فما يليق بصاحبات البشرة البيضاء لا يليق بالسمراوات كذلك الامر بالنسبة الى الشقراوات، وهذا ما يتطلب من السيدة الاستعانة بنصيحة المكيب اب ارتيست حيث ان كل لون له اكثر من عشرين تدرجاً.

بالصور: اجمل تسريحات شعر طوني مندلق ..استوحي منها

بالصور: اجمل مكياجات المدونة مايا احمد.. تجدّد ورقيّ بالالوان

الكونتورينغ اساسي شرط عدم المبالغة

ماذا عن هوس الجميع حاليا بـ كونتورينغ الوجه، وما هي الاسرار الناجحة  لتطبيقه؟، تجيب رولا رياشي بأن "الكونتورينغ هو اساس المكياج" ويعتمد على قاعدة اخفاء العيوب في الوجه وابراز ما هو جميل فيه، لافتة الى ان الرسامين القدامى كانوا يعتمدون عليه ايضا في رسم لوحاتهم حيث يبرزون الظلال في الوجه، اما القاعدة فهي استخدام اللون الداكن لاخفاء ما لا نرغبه في ملامحنا، واللون الفاتح لابراز مكامن الجمال، اضافة الى الوصول بهذه التقنية للوجه المثالي الا وهو الشكل البيضاوي.

وتبدي رولا رياشي استياءها مما نشاهده حاليا من استخدام تقنية "الكونتورينغ" بشكل مبالغ فيه و"هذا الامر لا نلمسه في اطلالات النجمات الغربيات اللواتي نراهن جميلات بدون ان نلاحظ خضوعهن لهذه التقنية حيث القاعدة  تكمن في ان نستخدمه بدون ان يلاحظ الاخرون اننا استعنا به ، والا يتحول في هذه الحالة الى مكياج مسرحي!"

وتذكر رولا رياشي امرا مهما بخصوص كونتور الوجه "فهو خاص للمناسبات وليس بشكل يومي حيث يمكن الاستعانة في اطلالاتنا اليومية بالبلاشر الذي يمنح ملامحنا ايضا كونتورينغ وان بدرجة اقل.

4 امور تتحكم بالمكياج وتسريحة الشعر

وتلفت رولا رياشي التي تتعاون في نفس مركز التجميل مع مزين الشعر طوني مندلق، الى ان المكياج وتسريحة الشعر تلحقان 4 امور تخص المرأة: نوعية المناسبة، ازياؤها، ما الذي يليق بملامحها، اضافة الى ما تحبه.

وتنتقد هنا خبيرة التجميل اللبنانية ما تسمعه من الكثيرات من الميك اب ارتست بمسألة عدم الاخذ برأي الزبونة "فـ دوري يكمن بعدم فرض رأيي على المرأة، انما ابرازها كما تحب ان تظهر، فإذا كانت السيدة مثلا ترغب بمكياج قوي لا ارد طلبها كي تكون مرتاحة، فكل سيدة يليق بها سواء المكياج القوي او الناعم لكن بطريقة تليق بملامحها وتبرز جمالها".

الاخطاء الاكثر شيوعا بالمكياج

تطبيق فاونديشن قوي في مكياج النهار بشكل قد ينفر الشخص الاخر، هو ابرز خطأ جمالي ترتكبته المرأة وفق رأي خبيرة التجميل رولا رياشي، وتزيد الكارثة بحال عدم  تطابق لون كريم الاساس مع لون البشرة والرقبة ومنطقة الصدر.

وتنفي رولا رياشي عن المرأة الخليجية تهمة عدم خبرتها بالمكياج، بل على العكس تقول ان المرأة الخليجية باتت على دراية كافية بطرق المكياج العصرية التي تناسب لون بشرتها وملامحها خصوصا مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي.

مكياج الفنانة انغام

"سأكون منصفة مع الفنانة المصرية انغام، واوكد بأنها لم تجرِ اي عملية تجميل لشفاهها او انفها انما كل ما قامت به هو تغيير اسلوب مكياجها، فيما اغنياتها وصوتها يدلان على شخصيتها، فهي امرأة لطيفة ومحترمة وانسجم فكريا معها، وتترك لي الخيار بانتقاء المكياج الذي يناسبها"... هكذا اجابت رولا رياشي فور سؤالنا اياها عن تعاملها مع الفنانة انغام.

انغام مكياج رولا رياشي

وعن مكياج الفنانة انغام تقول رولا رياشي انها تركز على كل شيء في ملامحها، "فمكياج المسرح والتلفزيون والفيديو كليبات يختلف عن المكياج العادي من ناحية طريقة تحضير البشرة والكونتورينغ"، لافتة الى انها تستغل المساحة الواسعة بين حاجب انغام وعينها المسحوية بشكل جميل، وتبرز فيها تباين كل التدرجات التي تطبقها بهذه المنطقة.

مكياج طبيعي لـ ماريتا الحلاني

وبالنسبة الى مكياج الفنانة الصاعدة ماريتا الحلاني فتقول انه يليق بها المكياج الطبيعي "احافظ على ملامحها مع الحرص على مراعاة واظهار عمرها الحقيقي".

اما من هي المرأة التي تعتبرها رمزا للجمال وترغب بتطبيق مكياج لها، فتجيب بدون اي تردد بأنها الممثلة مونيكا بيلوتشي Monica Bellucci.

دروس تعلمتها رولا من زبوناتها

ماذا تعلمت رولا رياشي من زبوناتها؟ تجيب بعفوية وتلقائية "ما زعل حدا وان آخذ واعطي معهن"، مضيفة: "الاخذ بعين الاعتبار برأي زبوناتي مهم لدي، والافصاح لهن في الوقت عينه عن اي غلط قد يتشبّثنَ به".

اما اكثر الصعوبات التي تواجهها في عملها بعد خبرة لنحو 23 سنة في عالم المكياج فهو "التعب الجسدي"، لكن ما ينسيها تعبها بأنها تعمل في مهنة تحبها وانها تشارك الناس افراحهن في جميع المناسبات حيث الجميع يضع المكياج لمناسبات مبهجة.

وعن الصفة الشخصية التي تتميز بها تقول ضاحكة بانها "طول البال"، مضيفة ان التعامل مغ السيدات ليس بالامر السهل "فكل واحدة لديها مزاج خاص بها"، وتشير في نفس الوقت الى انه ليس من السهولة الحفاظ على زبونات الصالون والاستمرار بالتعامل معهن  طوال 23 سنة، وبرأيها فإن النجاح يرتبط بالاستمرارية.

كوليت اسكندر تكشف لــ "هي" اسرار مكياج سيرين عبدالنور وتقنيات الـ"تاتو"

كريستيان ابو حيدر لـ"هي": هذه صيحات مكياج الربيع.. وشيرين عبدالوهاب الأجرأ