طرق العناية بالأظافر في الشتاء

لأن موسم الشتاء الجميل معروف بالجفاف الذي يجلبه لبشرتنا وشعرنا وحتى أظافرنا، قررنا أن ننقذ أظافرك الجافة من الشتاء اليوم مع هذه الطرق البسيطة التي ستمكنك من الحفاظ على أظافر قوية ومرطبة جيداً والأهم من ذلك بعيدة عن التكسر أو الضعف.

طرق العناية بالأظافر في الشتاء:

ترطيب منطقة الأظافر:

أهم شيء في فصل الشتاء هو الترطيب الدائم للجسم بشكل عام وبالأظافر بشكل خاص. لأن المنطفة بأكملها تصبح جافة وقابلة للتكسر في الشتاء، أنت بحاجة إلى اعتماد كريم مرطب لليدين لتضعيه يومياً وتركزيه على الأظافر. جربي الكريم المرطب من كلارينز Clarins Hand and Nail Treatment Cream.

التخلص من الجلد الميت:

هذه الخطوة مهمة لأن الجلد الميت الذي يتجمع حول الأظافر شيء لا يمكنك تجنبه، ويجب عليك في هذه الحالة التخلص منه عن طريق الأدوات الخاصة بالمنطقة المحيطة بالأظافر، أو اللجوء إلى الصالون. في جميع الأحوال، لا تكثري من هذه الخطوة وكرريها مرة أو مرتين في الشهر فقط.

استخدام مناكير مقوي:

قبل وضع المناكير المختار، أو حتى إذا لم تريدي وضع المناكير على الإطلاق، يجب عليك وضع المناكير الشفاف المخصص لتقوية الأظافر وإبعادها عن التلف أو التكسر. بهذا الشكل أنت تحمين الأظافر من جفاف الشتاء أيضاً بوضع طبقة حماية فوقهم. جربي المناكير المقوي من جيرلان Guerlain Protective Base Coat Nail Polish.

تقليم الأظافر بانتظام:

هناك طريقة مخصصة لتقليم الأظافر بشكل لا يضرهم، وهو بالتقليم على جهة واحدة بدلاً من التقليم من اليمين إلى اليسار والعكس. كوني رقيقة عند مرحلة التقليم وكرريها أسبوعياً حتى تبقي أظافرك في أحسن حال وتتجنبي تكسرهم.

استخدام القفازات:

هذه الخطوة أساسية في جميع الأوقات وبالأخص في وقت الشتاء، لأن الأظافر تتعرض لجفاف أكبر بكثير في هذه الفترة. عند غسل الصحون أو القيام بأي أعمال منزلية أخرى، تأكدي من وضع القفازات حتى تحمي يديك أيضاً وليس الأظافر فقط.

الابتعاد عن الأظافر الاصطناعية:

يمكنك التمتع بوضع الأظافر الاصطناعية في الصيف. لكن في وقت الشتاء، حاولي أن تبعدي عنهم مؤقتاً لأن ضررهم على الأظافر يصبح أسوء ويعرضم إلى جفاف قوي من صعب أن تتخلصي منه.