إحصلي على أظافر قوية وعالجي تكسرها بالطرق الطبيعية

إحصلي على أظافر قوية وعالجي تكسرها بالطرق الطبيعية. فالأظافر زينة المرأة وجمال يديها، فهي تعد من أهم سمات الأنوثة والجمال عند المرأة، ولكنها قد تتعرض للضعف والتكسر بسبب قلة الإهتمام بها، لذلك فالطرق الطبيعية تساعد على إعادة تقوية الأظافر وتطويلها، وزيت الزيتون يعتبر من الوصفات طبيعية الفعالة في تقوية الأظافر وتطويلها، فإحصلي على أظافر قوية وعالجي تكسرها بالطرق الطبيعية

إحصلي على أظافر قوية وعالجي تكسرها بالطرق الطبيعية

أسباب تغيير لون الأظافر

نقع أظافرك بخلطات طبيعية تساعد على  للحصول على أظافر قوية وجذابة
نقع أظافرك بخلطات طبيعية تساعد على  للحصول على أظافر قوية وجذابة
  • التعرض للمنظفات
  • أمراض الكبد المزمنة
  • التدخين
  • إبقاء طلاء الأظافر لفترات طويلة

نصائح للحفاظ على أظافر صحية

  • قومي ببرد أظافرك باستمرار وبإتجاه واحد، وحاولي أن لا تقومي ببرد أظافرك وهي مبللة لأنها سوف تجعل أظافرك أكثر عرضة للتكسر.
  • لا تهملي إرتداء القفازات، خلال عملك المنزلي حيث أن مواد التنظيف تحتوي على الكثير من المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب العديد من الأضرار على أظافرك.
  • لا تستعملي مزيل طلاء الأظافر الذي يحتوي على مادة الأسيتون، لأنها تسببالجفاف للأظافر فاستبدليها بأنواع تحتوي على الأسيتات.
  • إشربي كمية من السوائل لتجنب جفاف الأظافر وتكسرها.
  • تناولي أطعمة غنية بالخضروات الورقية، واللحوم الحمراء، والمكسرات، والبروتين لأنها تساعد على تحسين صحة الأظافر.
  • قومي بترطيب أظافرك بشكل دائم لمنحها النعومة والقوة.
  • عدم ترك طلاء الأظافر لفترات طويلة، لأنها تسبب بإصفرار الأظافر.

 العناية بالأظافر وتقويتها

قومي بترطيب أظافرك بشكل دائم لمنحها النعومة والقوة
قومي بترطيب أظافرك بشكل دائم لمنحها النعومة والقوة

ترطيب اليدين والأظافر

ترطيب يديك والأظافر تساعد على حمايتها من الجفاف وإبقائها ناعمة. يمكنك إستخدام مرطبات خاصة باليدين في الليل أو يمكنك تجربة زيت جوز الهند الذي يعتبر فعال في ترطيب يديك وأظافرك مما يساعد على تطويل الأظافر بسرعة.  

إستخدام واقي الشمس

العناية باليدين والأظافر مثل الوجه بحاجة إلى واقي شمس لحمايتها من الجفاف.  فكريمات واقي الشمس ليست فقط للوجه بل لكافة البشرة المعرضة للأشعة، وعدم تطبيق كريمات واقي الشمس سيؤدي إلى تلف الجلد، ظهور البقع الداكنة.

تقليم الأظافر بالطريقة الصحيحة

العناية بالأظافر تتضمن تقليم الاظافر بشكل دائري لتحميها من التكسر، لأن الأظافر المربعة تشمل زوايا حادة، لذلك يعتبر تقليم الأظافر من أهم الخطوات التي تمنح أظافرك المظهر الجذاب، ويساعد على تطويلها.

نقع الأظافر

يعتبر نقع الأظافر بشكل يومي لمدة 10دقائق، يساعد على تطويل الأظافر وتقويتها، لذلك يمكنك وضع خليط من زيت الزيتون مع عصير الليمون ونقع أظافرك للحصول على أظافر قوية وجذابة.

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

إرتداء القفازات تحكي أظافرك من التكسر خلال تنظيف المنزل
إرتداء القفازات تحكي أظافرك من التكسر خلال تنظيف المنزل
  • وصفة زيت الزيتون مع عصير ليمون
  • وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا 

وصفة زيت الزيتون مع عصير ليمون

طرق تقوية الأظافر تتضمن تطبيق زيت الزيتون مع عصير الليمون. فعصير الليمون غني بفيتامين سي الذي يعمل على تقوية الأظافر إذ يساعد على نموها، كما  يعمل على تفتيح البشرة وبالتالي يساعد على إزالة البقع الصفراء إذا وجدت. فأضيفي بضع قطرات من عصير الليمون إلى ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وقومي بتسخينها لتصبح فاترة دافئة  ثم قومي بتدليك المزيج على أظافرك وأتركيه لمدة 30 دقيقة، أو يمكنك تركه لليوم التالي للحصول على نتائج فعالة.

وصفة زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا 

طرق تقوية الأظافر تتضمن تطبيق زيت شجرة الشاي مع زيت الجوجوبا  للحصول على أظافر قوية ورائعة. يساعد زيت شجرة الشاي على علاج أمراض الأظافر بالإضافة إلى التخلص من اصفرارها وتقويتها. أما زيت الجوجوبا يمنح أظافرك المظهر الشبابي إذ يعزز الرطوبة لأظافرك ويساعد على تنظيفها. فزيت الجوجوبا غني بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين. اخلطيقطرتين من الزيت العطري الطبيعي لشجرة الشاي مع ملعقتين من زيت الجوجوبا،  ثم دلكي المزيج على أظافركبشكل يومي قبل النوم للحصول على أظافر قوية دون أن تتعرض للتكسر بشكل سريع.

نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.