مميزات جهاز الكرايو لتجميد الدهون في الجسم

هناك مساحة من الدهون في جزء من جسمك لا يمكنك أن تتخلصي منها من خلال النظام الغذائي أو من خلال ممارسة الرياضة، فجهاز الكرايو قد يكون الحل الأنسب لك لقتل الخلايا الدهنية.

على الرغم من أن اللوحات ليست باردة بدرجة كافية لتجميد جلدك، إلا أنها باردة بدرجة كافية لتهدئة الخلايا الدهنية بما يكفي لتحفيز عملية تسمى موت الخلايا المبرمج ، أو موت الخلايا.

مميزات جهاز الكرايو لتجميد الدهون في الجسم

ما هو جهاز الكرايو لتجميد الدهون في الجسم

جهاز الكرايو من أحدث تقنيات عالم التجميل، يعمل عن طريق تجميد الدهون باستخدام عملية تبريد مستهدفة تعرف باسم تحلل الدهون بالتبريد. فهذا الجهاز يعمل على تفتيت الدهون في أماكن معينة والتي تتطلب وقتاً أطول للتخلص منها في الحالات العادية.
جهاز الكرايو هو علاج طبي يستخدم تطبيق التبريد الذي يتم التحكم فيه في نطاق درجات الحرارة من +5 إلى -5 درجة مئوية.

يمكّن هذا الإجراء غير الجراحي من التقليل الموضعي لرواسب الدهون من أجل إعادة تشكيل ملامح الجسم وقتل الخلايا للأنسجة الدهنية تحت الجلد دون الإضرار بالأنسجة المحيطة. ثم يقوم الجسم بطبيعة الحال بمسح الخلايا الدهنية الميتة خلال الأسابيع والأشهر التالية.

كيف يتم تجميد الدهون في الجسم من خلال جهاز الكرايو

جهاز الكرايو هو إجراء لتجميد الدهون يستهدف المناطق الدهنية التي لا تستجيب لممارسة الرياضة وعادات الأكل الجيدة. يستخدم العلاج تقنية التبريد المتحكم بها لاستهداف الخلايا الدهنية وتبلورها، يتم تجميد الخلايا الدهنية فقط في حين يبقى الجلد دون أذى.
تصبح المنطقة التي يتم علاجها مخدرة في غضون 5 إلى 10 دقائق، ثم من بعد العلاج، سيتم إزالة الخلايا الدهنية تدريجياً من قبل الجهاز المناعي في الأسابيع والأشهر التالية.

سوف تصبح الخلايا الدهنية المتبقية مكثفة، مما يؤدي إلى تقليل طبقة الدهون.

قد يلاحظ المرضى تغيرات في أقرب وقت بعد 3 أسابيع من علاجهم، ونتائج أفضل بعد شهرين. 

الآثار الجانبية لجهاز الكرايو

جهاز الكرايو يعد علاجاً فعّالاً وغير غازياً لمنظور رائع ولكن يشمل آثار جانبية محتملة بعد العلاج منها احمرار مؤقت والحكة، حساسية الجلد والألم، كدمات، خز، وتورم. ومع ذلك، فإن هذه الآثار مؤقتة وستختفي عمومًا في غضون بضعة أيام.