كيفية الحفاظ على شباب البشرة بدون بوتوكس

كيف تحافظين على بشرة شابة بلا بوتوكس أو أي حقن تجميلية. العمليات التجميلية أصبحت رائجة بشكل كبير مع بداية جائحة كورونا، وحقن البوتوكس على وجه الخصوص، في حين أن بعض علامات الشيخوخة يتم علاجها بشكل أفضل من خلال البوتوكس، إلا أنه قد ثبت أن هناك بعض الطرق التجميلية الأخرى التي قد تعالج التجاعيد وتمنحك بشرة شابة بدون الحاجة للخضوع لأي حقن. لذلك، فإليك طريقة الحفاظ على بشرة شابة بلا بوتوكس.

تقنيات تجميلية للحصول على بشرة شابة
تقنيات تجميلية للحصول على بشرة شابة

طرق تجملية للحفاظ على بشرة شابة بلا بوتوكس

  • الترددات الراديوية
  • نحت الوجه
  • التقشير الكيميائي
  • مايكرونيدلنغ
  • العلاج بالضوء النبضي

شد الجلد بالترددات الراديوية

كتقنية تجمع بين الإبر الدقيقة والترددات الراديوية، يساعد هذا العلاج على شد الجلد بشكل ملحوظ وتقليل تجاعيد الوجه وإعادة تشكيل الندبات. العلاج بالترددات الراديوية هو علاج تجميلي غير جراحي يساعد في شد جلد ويمنح بشرتك مظهر أكثر شباباً.

قد يساعد التردد الراديوي في شد الجلد، ولكنه قد يوفر أيضاً بعض الفوائد الإضافية للبشرة والتي قد تشمل نحت الجلد وتقليل التجاعيد وتنحيف الوجه.

نحت الوجه

نحت الوجه هو علاج غير جراحي يهدف إلى شد الوجه وتحديد ملامح الوجه من خلال استخدام حشو قابل للحقن. على عكس الحقن التجميلية الأخرى التي تضع المواد الهلامية والحشوات تحت الجلد، فإن نحت الوجه يتعمق ويستهدف مناطق استراتيجية من بنية عظام المريضة، وبالتالي يسهل التغيير التشريحي الذي يساعدهم على الظهور بمظهر أكثر شباباً وطبيعية وجاذبية. يمكن أن تستغرق عملية نحت الوجه ما لا يقل عن 15 إلى 20 دقيقة لكل جلسة ولا تتطلب أي فترة تعافي تقريباً، مما يسمح للمرضى بمواصلة حياتهم بأقل قدر من الاضطراب.

التقشير الكيميائي

يعد التقشير الكيميائي طريقة رائعة للتخلص من طبقات الجلد المتضررة من أشعة الشمس والتجاعيد.

لا تنتج عيوب البشرة دائماً عن الشيخوخة، في بعض الأحيان تكون بسبب التعرض لأشعة الشمس وتلف الجلد الذي يمكن أن يظهر في العشرينات من العمر. يمكنك تقليل الجلد الباهت والنمش وأضرار أشعة الشمس بل وعكسها باستخدام التقشير الكيميائي الخفيف للحصول على وجه نضر وشبابي أكثر.

مايكرونيدلنغ

المايكرونيدلنغ يساعد على تجديد خلايا الجلد ويمنحك وجه شبابي
المايكرونيدلنغ يساعد على تجديد خلايا الجلد ويمنحك وجه شبابي

المايكرونيدلنغ يستخدم الوخزات الدقيقة تعمل على تحفيز استجابة الشفاء الطبيعية لجسمك، مما يزيد من إنتاج الإيلاستين والكولاجين ويشجع على تجديد خلايا الجلد، مما يؤدي إلى بشرة أكثر شباباً.

microneedling هو علاج شائع وفعال لمكافحة الشيخوخة، وقد ترين بشرتك تبدو أكثر نضارة وشباباً ونعومة بعد العلاج، كما سيتم تقليل من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد، واستعادة مظهر الجلد المتوهج، و تقليل ظهور ندبات حب الشباب والعيوب الأخرى.

العلاج بالضوء النبضي

العلاج بالضوء النبضي المكثف للوجه هو مجرد واحدة من العديد من العلاجات التجميلية التي تستهدف مشاكل التصبغ، مثل البقع البنية، والتلف الناتجة عن أشعة الشمس. فعندما يمر الضوء الساطع عبر البشرة، فإنه يسحب الخلايا المنتجة للصبغة ويشتت الصبغة غير المستوية ليمنحك وجه شبابي ومتوهج. يستخدم IPL الطاقة الضوئية لاستهداف دقيق وإزالة خلايا الجلد المصطبغة أو التالفة باستخدام جهاز يستهدف الجلديعمل هذا الضوء على تسخين خلايا الجلد وتفتيتها، كما يقوم الجسم بعد ذلك بإزالة الأنسجة التالفة بشكل طبيعي ليمنحك وجه شبابي.