كيف يتم علاج النمش تجميلياً

كيف يتم علاج النمش تجميلياً للتخلص منه بشكل شبه نهائي.

النمش عبارة عن بقع سمراء أو بنية فاتحة على بشرتك، فقد لا تكوني قادرة على التخلص منها تماماً ولكن يمكنك الخضوع إلى علاجات تجميل الجلد لتقليل ظهوره. فتعرفي على طرق تجميلية للتخلص من النمش والحصول على وجه نضر خالي من الشوائب.

كيف يتم علاج النمش تجميلياً

  • التقشير الكيميائي
  • الليزر
  • الضوء النبضي المكثف (IPL)
 الليزر من أكثر الطرق فعالية لإزالة النمش
 الليزر من أكثر الطرق فعالية لإزالة النمش

التقشير الكيميائي

التقشير الكيميائي هو عملية يتم من خلالها تطبيق المواد الكيميائية على الجلد، مما يؤدي إلى تقشير الجلد القديم والمتضرر. هناك العديد من الفوائد للحصول على التقشير الكيميائي، مثل الجلد الشاب والمتجدد، ولكن التقشير الكيميائي يمكن أن يكون له أيضاً فائدة إضافية تتمثل في إزالة النمش أو تفتيحه بشكل ملحوظ.

هناك عدة أنواع مختلفة من التقشير الكيميائي، أبرزها التقشير السطحي الذي يقشر فقط الطبقات العليا من الجلد. كما التقشير العميق والمتوسط​​، يقشر الجلد بشكل قوي أكبر، لن يكون للتقشير السطحي تأثير كبير على النمش، لكن التقشير متوسط ​​المستوى يساعد على تفتيح وإزالة النمش بشكل نهائي.

الليزر

الليزر من أكثر الطرق فعالية لإزالة النمش، وغالباً ما تتم إزالة العديد من النمش بعد جلسة واحدة فقط، وحتى النمش المستمر يمكن أن يتلاشى بعد الجلسات المتكررة.

يزيل العلاج بالليزر النمش، لكن على المدى الطويل، يمكن أن يظهر نمش جديد إذا تعرضت للشمس بشكل مكثففي حين أن العلاج بالليزر خيار فعال وشائع جداً، فمن المهم أن تتجنبي التعرض لأشعة الشمس إذا كنت ترغبين في عدم ظهور النمش على وجهك لفترة طويلة.

الضوء النبضي المكثف (IPL)

تستخدم علاجات IPL كميات دقيقة من الضوء المرئي لعلاج النمش إلى جانب أشكال أضرار أشعة الشمس مثل بقع الشمس والأوعية الدموية المتضررة. ينقل ضوء النطاق العريض المكثف الطاقة إلى كل من البشرة والأدمة، أي الجلد العميق، لتفتيح اللون مما يجعل البشرة أكثر إشراقاً. في حين أن IPL غير مؤلم نسبيًا ولا يتطلب وقتًا للشفاء، يوصى بسلسلة من العلاجات لتقديم أفضل النتائج.