أضرار الفيلر تحت العين وطريقة حقنه الصحيحة

أضرار الفيلر تحت العين وطريقة حقنه الصحيحة للحصول على أفضل النتائج. تستخدم حقن فيلر العين لتفتيح منطقة أسفل العين، حيث تجعل هذه المنطقة تبدو أكثر إشراقاً، كما تساعد على تقليل الهالات السوداء أسفل العين، وهناك عدة أنواع مختلفة من علاجات فيلر العين، فتعرفي على الطرق الصحيحة لحقن الفيلر تحت العين وأهم أضراره.

طريقة حقن الفيلر تحت العين

سيحدد طبيبك المنطقة التي سيتم الحقن فيها ويعقمها بسائل التطهير، ثم سيضع كريماً مخدراً على المنطقة ويسمح لها بالامتصاص في الجلد لبضع دقائق.

بعدها سيستخدم طبيبك إبرة صغيرة لثقب الجلد، في بعض الحالات، يقوم الطبيب بحقن مادة الفيلر في المنطقة من خلال الإبرة. في حالات أخرى، سيتم إدخال قنية ذات حواف حادة تحتوي على مادة حشو في الفتحة التي صنعتها الإبرة.

سيتطلب الأمر حقنة واحدة أو أكثر تحت كل عين، وسيقوم طبيبك بتنعيم الفيلر في مكانه، وإذا كنت ستخضعين لعملية نقل الدهون، فستخضعين أولاً لشفط الدهون تحت تأثير التخدير العام.

تستغرق العملية بأكملها من 5 إلى 20 دقيقة، كما أن عدد كبير من النساء لا يشعرن بأي ألم تقريباً أثناء عملية حقن الفيلر تحت العين، ولكن بعد العملية ستشعرين بالضغط أو الانتفاخ لفترة قصيرة ولكن ذلك سيزول مع مرور الوقت.

فيلر العين يستخدم لتفتيح منطقة أسفل العين وجعلها أكثر إشراقاً
فيلر العين يستخدم لتفتيح منطقة أسفل العين وجعلها أكثر إشراقاً

أضرار الفيلر تحت العين

  • نزيف في موقع الحقن
  • عدوى
  • رد فعل تحسسي
  • ألم أو حكة في موقع الحقن
  • تورم
  • كدمات
  • صداع في الرأس

أضرار الفيلر تحت العين قليلة ولكنها قد تشمل نزيف في موقع الحقن أو عدوى أو حتى رد فعل تحسسي تجاه حقن الفيلر المستخدمة. كما قد تشعر بعض النساء بألم أو حكة في موقع الحقن لفترة وجيزة أو حتى صداع في الرأس. بعد عملية حقن الفيلر ستظهر بعض الكدمات والتورم تحت العين لكنها سرعان ما ستختفي بعد أيام قليلة.

عادة ما تختفي كل الأعراض الجانبية لحقن الفيلر تحت العين في غضون 7 إلى 18 يوماً، اعتماداً على نوع العلاج المستخدم.