ما هي التقنيات التجميلية المختلفة لعملية تصغير الأذن

ما هي التقنيات التجميلية المختلفة لعملية تصغير الأذن للحصول على أفضل النتائج. عملية تصغير الأذن هي أحد أنواع عمليات تجميل الأذن، حيث يقلل هذا النوع من الإجراءات من حجم الأذنين الكبيرة والمتضخمة مما يمنحك مظهراً أكثر طبيعياً. تركز التقنيات التجميلية لعملية تصغير الأذن على تقديم أفضل النتائج الطبيعية مع فترات تعافي أقصر، فتعرفي على أبرز التقنيات التجميلية المختلفة لعملية تصغير الأذن.

ما هي عملية تصغير الأذن

عملية تصغير الأذن هي نوع العمليات الذي يغير حجم الأذنين ويعيد تشكيلها، حيث يمكن لجراحة تجميل الأذن أن تغير الأذنين من الناحية التجميلية عن طريق تقليل حجم الأذنين الكبيرتين للغاية. ويشمل أيضاً نحت شحمة الأذن، حيث يعطي هذا الإجراء الفرد مظهراً طبيعياً، ويعزز ثقة المرأة بنفسها.

التقنيات التجميلية المختلفة لعملية تصغير الأذن

  • تصغير الأذن بالجراحة التقليدية
  • تصغير الأذن بدون جراحة

تصغير الأذن بالجراحة التقليدية

عملية تصغير الأذن هي نوع العمليات الذي يغير حجم الأذنين ويعيد تشكيلها

أثناء عملية تصغير الأذن، يقوم الطبيب بإزالة الغضروف والجلد غير المرغوب فيه وإعادة تشكيل الأذن لإنشاء حجم أصغر وأكثر اعتيادية.

تبدأ العملية بالتخدير، ومن ثم يتم عمل شق خلف الأذن، بعدها يقوم الطبيب بإزالة أو تنعيم مناطق الغضروف والجلد من أجل تحقيق النتائج المرجوة. في بعض الحالات، يقوم الطبيب بقص الغضروف ونحته بشكل ملائم أكثر، ثم يقوم بتثبيت الغضروف في مكانه مرة أخرى بغرز داخلية غير قابلة للإزالة.

تصغير الأذن بدون جراحة

لا تتطلب عملية تصغير الأذن غير الجراحية أي شقوق وتستخدم فقط الغرز لتثبيت الأذنين للخلف وتحقيق مظهر أكثر تناسقاً، ويتم نسج هذه الخيوط الخاصة في الأذنين حيث تبقى في مكانها بشكل دائم. ولتصغير الأذنين يستخدم الطبيب أداة معدنية مخصصة حيث يتم زرعها تحت الجلد لتصحيح شكل الأذن من خلال جذب الصيوان باتجاه الرأس وبالتالي الحصول على شكل الأذنين المطلوب. يمكن للمريضة أن تتوقع نتائج فورية بعد العملية، حيث ستحتاج فقط إلى ارتداء عصابة الرأس في الليل لمدة أسبوع إلى أسبوعين، مما يسهل عليهم العودة إلى حياتها العادية.