طرق إزالة النمش من الوجه تجميلياً وما هي نتائجها

طرق إزالة النمش من الوجه تجميلياً وما هي نتائجها للتخلص منها تماماً. في حين أن هذه البقع المصبوغة الصغيرة لا تدعو للقلق، ولكن قد تسبب لبعض النساء القلق بشأن مظهرها، لذلك فهناك خيارات تجميلية عديدة لتقليل بروزها، فإليك أبرز الطرق لإزالة النمش من الوجه تجميلياً وما أهم نتائجه.

طرق إزالة النمش من الوجه تجميلياً

  • الليزر
  • التقشير الكيميائي
  • العلاج بالتبريد Cryosurgery

الليزر

العلاج بالليزر طريقة شائعة لتصحيح عدم انتظام تصبغ الجلد، حيث يعزز الليزر إنتاج الكولاجين والجلد لإضفاء مظهر أكثر تناسقاً. تستخدم علاجات الليزر نبضات من الضوء المكثف لاستهداف النمش المتجذر في أعماق بشرتك. وتعتبر العلاجات بالليزر فعالة للتخلص من النمش بنسبة محلول 50-60٪ وذلك اعتماداً على نوع بشرتك وعدد الجلسات التي ستخضعين إليها.

التقشير الكيميائي

أثناء التقشير الكيميائي، يقوم الطبيب بوضع محلول على الجلد يشجع الجلد الميت على التساقط في الأيام المقبلة بعد الإجراء. فقد تحتاجين إلى تقشير كيميائي متوسط ​​إلى عميق لإزالة النمش حيث تساعد في تخفيف التصبغات السطحية وتنعيم لون البشرة غير المتكافئ، بما في ذلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد. واعتمادا على الحالة التي يتم علاجها، يمكن عادةً إجراء التقشير الكيميائي في 6-8 جلسات بفاصل أسبوعين بين كل جلسة للحصول على أفضل النتائج.

العلاج بالتبريد Cryosurgery

يستخدم العلاج بالتبريد cryosurgery البرودة الشديدة على شكل نيتروجين سائل لتجميد وتدمير خلايا الجلد غير الطبيعية. تعتبر الجراحة البردية آمنة بشكل عام، ولا تتطلب تخديراً ووقتاً طويلاً للشفاء. بعض الآثار الجانبية المحتملة هي نقص التصبغ والنزيف والتقرح، ونادراً ما تسبب الجراحة البردية تندباً. هذا العلاج فعال للتخلص من النمش بشكل شبه نهائي وتقليله وبالتالي الحصول على بشرة نضرة خالية من الشوائب.