كيفية علاج تهيج البشرة بعد الليزر وأهم النصائح بعد استخدامه

كيفية علاج تهيج البشرة بعد الليزر وأهم النصائح بعد استخدامه لتجنب حدوث أي مضاعفات.

يستخدم العلاج ضوء الليزر المتخصص لقتل بصيلات الشعر، مما يتسبب في تساقط الشعر الموجود مع توقف نمو المزيد. فيما لا يتسبب الليزر في إتلاف الأنسجة المحيطة ببصيلات الشعر هذه، ولكن قد يتفاعل جلدك مع هذا العلاج. لذلك، للحفاظ على صحة بشرتك بعد الليزر، إليك كيفية علاج تهيج البشرة بعد الليزر وأهم النصائح بعد استخدامه.

تهيج البشرة بعد الليزر

حرارة الليزر المنبعثة من الضوء تقتل بصيلات الشعر، ولكن ستؤدي هذه الحرارة إلى ظهور نتوءات حمراء صغيرة على سطح الجلد، هذا رد فعل طبيعي تماماً، لكنه قد يكون مقلقًا لبعض الأشخاص. لحسن الحظ، ستختفي النتوءات في غضون يوم أو يومين بعد العلاج.

قد تكون النتوءات مثيرة للحكة، لكن من الضروري ألا تحك بشرتك لتجنب تهيج الجلد، حيث يؤدي حك الجلد إلى زيادة الالتهاب بشكل أكبر، مما يؤدي إلى إزعاج وتندب محتمل.

كيفية علاج تهيج البشرة بعد الليزر وأهم النصائح بعد استخدامه

كيفية علاج تهيج البشرة بعد الليزر

  • الثلج
  • ترطيب البشرة
  • تجنب أشعة الشمس

الثلج

إذا كانت النتوءات الحمراء الصغيرة تسبب لك أي إزعاج، ضع ضغطاً بارداً على المنطقة. اصنعي كيساً ثلجاً عن طريق تجميع بعض مكعبات الثلج في كيس بلاستيكيأغلق الكيس وضعيه على الجلد المصاب لبضع دقائق، حيث سيقلل من الاحمرار والتورم المحتمل.

ترطيب البشرة

بعد الخضوع لعلاج الليزر يجب أن تستمر في العناية ببشرتك. تأكدي من ترطيب بشرتك بشكل دوري بعد العلاج. يمكنك استخدام جل الألوة فيرا لتهدئة الجلد الملتهب مع الحفاظ على ترطيبه.

تجنب أشعة الشمس

تجنب بشدة التعرض لأشعة الشمس للمنطقة المعالجة لمدة 7 أيام على الأقل بعد العملية، حيث تكون المنطقة المعالجة أكثر عرضة لحروق الشمس وتغير التصبغ. لذلك، حافظي على المنطقة المغطاة واستخدم واقياً من الشمس بعامل حماية 30+ لحماية بشرتك من التهيج والالتهاب.