أبرز مخاطر وعيوب الفراكشنال ليزر للوجه

أبرز مخاطر وعيوب الفراكشنال ليزر للوجه للحصول على بشرة نضرة. يساعد الفراكشنال ليزر في استعادة بشرة ناعمة ونضرة وشابة حيث يساعد على تحسين لون البشرة وملمسها. فتعرفي على تفاصيل عملية الفراكشنال ليزر للوجه وأهم مخاطرها.

الفراكشنال ليزر للوجه

الفراكشنال ليزر يعالج خطوط وتجاعيد الوجه وتصبغ الجلد المرتبط بالشيخوخة الضوئية بالإضافة إلى ندبات حب الشباب. يمكن استخدام العلاج بالليزر الجزئي لجميع أنواع البشرة والمرضى، ولكن تختلف التقنيات حسب عمر المريض ونوع الجلد وموقع الجسم. يمكن لهذا النوع من إعادة التسطيح بالليزر أن يقلل تجعد الجلد المرئي بأكثر من النصف. يوفر تحسناً ممتازاً في الخطوط الدقيقة، ويقلل من مناطق التصبغ المزعجة، وله تأثير كبير على التجاعيد العميقة.

مخاطر وعيوب الفراكشنال ليزر للوجه

  •  التقشير المفرط
  • تورم لمدة تصل إلى أسبوع واحد بعد العلاج
  •  تصبغ ما بعد الالتهاب
  •  التهاب الجلد
  • ندبات

مخاطر وعيوب الفراكشنال ليزر للوجه قليلة، وفي معظم الحالات يمكن للمريض العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج أو في اليوم التالي، حسب حالة بشرتهم وعلاجها.

تتضمن بعض الآثار الجانبية والمضاعفات التي قد تحدث بعد علاجات الفراكشنال ليزر التقشير المفرط وتورم الجلد حيث يمكن المساعدة في ذلك عن طريق وضع كيس ثلج على فترات 10 دقائق لمدة 24 ساعة الأولى.

بالإضافة إلى ندبات الوجه، تصبغ وطفح الجلد والذي يحدث بشكل أكثر شيوعاً عند المرضى الذين لديهم تاريخ من الكلف أو فرط تصبغ ما بعد الالتهاب. ولكن سرعان ما تختفي هذه الآثار الجانبية في الأيام التالية بعد الليزر.