أفضل طرق لعلاج ندبات الوجه

أفضل طرق لعلاج ندبات الوجه والحصول على وجه خالي من الشوائب. قد تظهر ندبات الوجه بأشكال عديدة وقد تكون ناجمة عن حب الشباب أو الحروق أو الجراحة. فإذا كنت تتطلعين إلى علاج ندبات الوجه، فلديك الكثير من الخيارات التجميلية التي يمكنك اختيارها لعلاجها. فتعرفي على أفضل الطرق لعلاج ندبات الوجه.

أفضل طرق لعلاج ندبات الوجه

  • تسحيج الجلد
  • التقشير الكيميائي
  • التقشير بالليزر
 أفضل طرق لعلاج ندبات الوجه
 أفضل طرق لعلاج ندبات الوجه

تسحيج الجلد

تسحيج الجلد هي إحدى الطرق الأكثر فعالية والأكثر شيوعاً لعلاج ندبات الوجه. على عكس مجموعات اللوازم الطبية التي يمكنك شراؤها من الصيدلية، يتم إجراء تسحيج الجلد بواسطة طبيب أمرا جلدية حيث يستخدم فرشاة سلكية لتقشير الطبقة العليا من الجلد على وجهك وبالتالي التخلص من الندبات.

التقشير الكيميائي

يحتوي التقشير الكيميائي على أحماض خفيفة توضع في طبقة واحدة على الجلد، ونتيجة لذلك، تتقشر الطبقة العليا من البشرة لتكشف طبقة جديدة من الجلد.

هناك ثلاثة أنواع من التقشير الكيميائي والأكثر شيوعاً هو التقشير العميق الذي يستخدم فيه التقشير الفينول وهو النوع الأكثر شيوعاً المستخدم للندبات لأنه يتغلغل بشكل أعمق في الجلد. أما التقشير السطحي فله تأثيرات أخف وقد يحسن اللون المرتبط بالندوب الطفيفة.

التقشير بالليزر

التقشير بالليزر له نفس هدف التقشير الكيميائي وتسحيج الجلد، حيث يساعد على إزالة الطبقة العليا من الجلد باستخدام أشعة ليزر عالية الطاقة لإزالة الجلد. من خلال عدة جلسات ليزر سيكون باستطاعتك التخلص من ندبات الوجه بطرق سهلة وسريعة.