ما هي عملية تجميل اللثة بالليزر وأهم أضرارها

ما هي عملية تجميل اللثة بالليزر وأهم أضرارها للحصول على ابتسامة جميلة ومميزة. في السنوات الأخيرة، أصبحت جراحة اللثة بالليزر أكثر انتشاراً لعلاج أمراض اللثة المتوسطة إلى الشديدة، فتمنحك نتائج فعالة وفورية. فتعرفي على تفاصيل عملية تجميل اللثة بالليزر وأهم أضرارها.

عملية تجميل اللثة بالليزر

عملية تجميل اللثة بالليزر تمنحك نتائج أدق وأكثر فعالية من الجراحة العادية

عملية تجميل الليزر تستخدم أشعة ضوئية قوية ومحددة من الطاقة الحرارية بدلاً من أدوات اللثة التقليدية لتنظيف الجير من سطح الأسنان وجذورها والجيوب العميقة التي تكونت في اللثة. يؤدي عدم علاج أمراض اللثة إلى فقدان الأسنان مع مرور الوقت. الصيانة المنتظمة والاحترافية هي الطريقة الوحيدة لوقف تطور هذا المرض، وقد جعلت الليزر العملية أسهل بكثير بالنسبة لعدد من المرضى. تستغرق جراحة اللثة بالليزر ساعتين فقط وتمنحك نتائج أدق وأكثر فعالية من الجراحة العادية، كما أنه يمنع النزيف، ويتم التعافي منه بصورة أسرع.

أضرار عملية تجميل اللثة بالليزر

ما هي عملية تجميل اللثة بالليزر وأهم أضرارها

  • تورم اللثة
  • احمرار اللثة
  • نتائج غير مرضية
  • حساسية
  • تصبغ اللثة

أضرار عملية تجميل اللثة بالليزر قليلة ولكنها تشمل تورم واحمرار اللثة بعد العملية بسبب تسليط أشعة الليزر مباشرة على اللثة الداخلية، بالإضافة إلى أن اللثة قد تصاب بالاحمرار نتيجة حساسيتها. هذه الأعراض ستزول بعد ساعات ولن تبقى لفترة طويلة. أيضاً، في بعض الأحيان قد تحصلين على نتائج غير مرضية وليس كما تريدينها، وقد يكون عليك إعادة العملية.

مخاطر تصبغ اللثة قد تظهر في أولى جلسات الليزر، وقد تظهر بقع داكنة في اللثة، وبهذه الحالة سيكون عليك الخضوع لجلسة أخرى تصحيحية.