خطوات إجراء عملية رفع الحواجب لاطلالة مميزة يوم عيد الأضحى 2021

خطوات إجراء عملية رفع الحواجب لاطلالة مميزة يوم عيد الأضحى 2021. عملية رفع الحاجب،  المعروفة أيضاً باسم شد الجبهة، هي إجراء تجميلي لرفع حواجب الوجه إذا كنت تعانين من انخفاض أو ترهل الحاجب أو عدم تناسق الحاجب. تعمل العملية على تحسين مظهر الجبهة والحواجب والمنطقة المحيطة بالعينين عن طريق رفع الأنسجة الرخوة وجلد الجبهة والحاجب. فإليك خطوات إجراء عملية رفع الحواجب لاطلالة مميزة يوم عيد الأضحى 2021.

نتائج عملية رفع الحواجب تظهر في غضون أسابيع قليلة بعد العملية

خطوات إجراء عملية رفع الحواجب

الخطوة الأولى: الشق

يمكن إجراء شد الحاجب بطرق مختلفة حيث يفضل بعض الجراحين استخدام المنظار، وهو أنبوب رفيع بكاميرا في نهايته، حيث يتم عمل شقوق صغيرة متعددة خلف خط الشعر مباشرة، ويتم من خلالها إدخال المنظار والأدوات. يسمح ذلك بتعديل الأنسجة والعضلات الموجودة أسفل الجلد، مما يؤدي إلى تصحيح مصدر التجاعيد وتحرير أنسجة الحاجب ورفعها بلطف.

الخطوة الثانية: إغلاق الشقوق

عادة ما يتم إغلاق شقوق رفع الحاجب بـخيوط قابلة للإزالة أو قابلة للامتصاص، حيث يتم خياطة الجروح وتضميدها.

الخطوة الثالثة: النتائج

تظهر نتائج عملية رفع الحواجب في غضون أسابيع قليلة مع تهدئة التورم والكدمات لتكشف عن بشرة أكثر نعومة للجبهة ومظهر أكثر شباباً ومميزاً في عيد الأضحى.

خطوات إجراء عملية رفع الحواجب لاطلالة مميزة يوم عيد الأضحى 2021

مخاطر عملية رفع الحواجب

  • مشاكل الشعر
  • تندب
  • تغيرات في الإحساس بالجلد
  • عدم تناسق الحاجبين
  • العدوى
  • النزيف

تنطوي عملية رفع الحاجب على مخاطر مختلفة، بما في ذلك التندب، فقد يكون التندب مرئياً بعد شد الحاجب. أول تغيرات في الإحساس بالجلد حيث يمكن أن يسبب رفع الحاجب تخديراً مؤقتاً أو دائماً في الجبهة أو أعلى فروة الرأس. أيضاً، عدم تناسق في موضع الحاجبين قد يكون من ضمن المخاطر، فيمكن أن يؤدي رفع الحاجب إلى عدم تناسق، حيث يظهر أحد الحاجبين أو كلاهما مرتفعاً جداً. ومع ذلك، قد يتلاشى عدم التناسق أثناء عملية الشفاء.

يمكن أن يتسبب رفع الحاجب في ارتفاع خط الشعر أو تساقط الشعر في موضع الشق. وإذا لم يتم حل تساقط الشعر من تلقاء نفسه، فيمكن علاجه عن طريق استئصال الندبة أو ترقيع الشعر.

أيضاً، مثل أي نوع آخر من العمليات الجراحية الكبرى، فإن رفع الحاجب ينطوي على خطر النزيف والعدوى ورد الفعل العكسي للتخدير.