كيف تتم عملية تصغير الجبهة جراحياً وأهم أضرارها

كيف تتم عملية تصغير الجبهة جراحياً وأهم أضرارها. هناك عدة عمليات تجميلية يمكن أن تخفض خط الشعر وتقلل حجم الجبهة لتحسين مظهر الوجه، والعملية الجراحية تعد الأنسب لكل النساء. فإليك كيف تتم عملية تصغير الجبهة جراحياً وأهم أضرارها.

كيف تتم عملية تصغير الجبهة

عملية تصغير الجبهة خياراً متاحاً لتقليل الارتفاع الرأسي للجبهة

تعد عملية تصغير الجبهة أو جراحة خفض خط الشعر خياراً متاحاً لتقليل الارتفاع الرأسي للجبهة. وللمرضى الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر أنوثة، يمكن أيضًا تقليل تكتل الحاجب حيث يمكن إجراء هذه العملية في نفس وقت عملية رفع الحاجب.

لتعزيز خط الشعر وتصغير الجبهة، يتم إجراء تشريح تحت فروة الرأس. بمجرد أن يتم تفكيك أنسجة فروة الرأس بالكامل، يتم رفع فروة الرأس بالكامل إلى الأمام.  تتم إزالة الجلد الزائد من الجبهة، ويتم وضع غرز دقيقة للغاية لإغلاق خط الشعر بالجبهة السفلية الجديدة. الشق مخفي جيدًا في منبت الشعر حيث يستخدم الدكتور ما يسمى الشق الثلاثي، وهو شق قطري يسمح للشعر بإعادة النمو من خلال الشق، ويساعد الشعر الجديد على إخفاء الندبة بشكل أكبر.

أضرار كيف تتم عملية تصغير الجبهة

كيف تتم عملية تصغير الجبهة جراحياً وأهم أضرارها

●       نزيف أثناء وبعد الجراحة

●       الآثار الجانبية للتخدير العام

●       حساسية من التخدير العام أو الموضعي

●       إصابة منطقة الشق

●       تلف العصب حيث تم إجراء الشق

●       تنميل في موقع الجراحة

●       تساقط الشعر حيث تم قص خط الشعر

●       تندب

جميع العمليات الجراحية لها مخاطر حيث تشمل هذه المخاطر نزيف أثناء وبعد الجراحة، الآثار الجانبية للتخدير العام، حساسية من التخدير العام أو الموضعي. بالإضافة إلى الإصابة في منطقة الشق، تلف العصب حيث تم إجراء الشق، تنميل في موقع الجراحة. أيضاً، تشمل هذه المخاطر تساقط الشعر حيث تم قص خط الشعر والتندب. إذا تم إجراء الجراحة من قبل أخصائي متمرس وماهر، فإن خطر حدوث ندبة مرئية وتأثيرات طويلة المدى يكون ضئيلاً.