فوائد الإبر الصينية وكيف يتم العلاج بها

فوائد الإبر الصينية وكيف يتم العلاج بها. يستخدم ممارسو الطب الصيني التقليدي العديد من العلاجات مثل الوخز بالإبر والتاي تشي بالإضافة إلى المنتجات العشبية لمعالجة العديد من المشاكل الصحية. فالإبر الصينية تعد شكل من أشكال العلاجات الذي يتضمن إدخال إبر رفيعة جداً إلى الجلد في نقاط محددة من الجسم لتخفيف الألم. فإليك أهم فوائد الإبر الصينية وكيف يتم العلاج بها.

تفاصيل العلاج بالإبر الصينية

فوائد الإبر الصينية وكيف يتم العلاج بها

علاج مشاكل الجسم بالإبر الصينية هو تقنية يقوم فيها الممارسون بتحفيز نقاط معينة في الجسم، عادة عن طريق إدخال إبر رفيعة عبر الجلد. تساعد الإبر الصينية في تخفيف أنواع الألم التي غالباً ما تكون مزمنة، مثل آلام أسفل الظهر وآلام الرقبة وهشاشة العظام وآلام الركبة.  قد تساعد أيضاً في تقليل تكرار نوبات صداع التوتر والوقاية من الصداع النصفي. من خلال إدخال الإبر في الجلد يتم إعادة موازنة تدفق الطاقة مما يخفف الألم.

فوائد الإبر الصينية

●      يساعد في تخفيف ألم أسفل الظهر

●      تخفيف ألم الصداع

●       تخفيف ألم المخاض

●      تخفيف آلام الرقبة

الإبر الصينية تساعد على تقليل تكرار نوبات صداع التوتر

أهم فوائد الإبر الصينية أنها تساعد في تخفيف الألم المرتبط بمجموعة متنوعة من الأمراض ويستخدم لمجموعة واسعة من المشاكل الأخرى. تشير الدراسات أيضاً إلى أن الوخز بالإبر يحفز إفراز مسكنات الألم الطبيعية في الجسم ويؤثر على مناطق في الدماغ مسؤولة عن معالجة الألم منها ألم الصداع، ألم الرقبة وألم المخاض.