ما هي عملية عيون القطة وأهم آثارها الجانبية

عملية عيون القطة هي من احدث الصيحات الجراحية التجميلية التي يتم إجرائها من قبل الأطباء، هي تقنية جراحية تستخدم لرفع الزوايا الخارجية للعينين وتصحيح الجفون وتوفير دعامة إضافية للجفن.

يعتبر هذا الإجراء مثالياً لتحسين الوجه ذو التعبير المتعب أو المحزن، واستعادة مظهر "عين القطة " وخلق نظرة أكثر شباباً على منطقة العين.

هدف عملية عيون القطة

يمكن لعملية عيون القطة أن تشد الجفن السفلي المترهل، وتعيد تشكيله وتثبيته في موضعه. يستخدم هذا الإجراء شقاً في الزاوية الخارجية للجفن لإعادة بناء الوتر الممتد الذي يثبت الجفن السفلي، مما يؤدي بدوره إلى رفع الزوايا الخارجية للعينين وتحسين شكلها الكلي.

 في بعض الحالات، قد يعالج الجراح اذا لزم الأمر الجلد الزائد والدهون أثناء الإجراء للحصول على أفضل النتائج. تستخدم تقنية عيون القطة لتصحيح العديد من الحالات الطبية والتجميلية، بما في ذلك تدلي وتراجع الأجفان السفلية. كما يمكن استخدامه لتصحيح التشوهات الناجمة عن الصدمات أو الأمراض أو جراحة الجفن السابقة.

ما هي الآثار الجانبية لعملية عيون القطة

عملية عيون القطة هي عملية جراحية قد لا تكون مستحبة من الجميع، فهي عملية خطيرة نسبياً لأنه يتم قطع جزء من الجفن، فقد يؤدي ذلك الى تلف الألياف العصبية وأعصاب الوجه.

كما يحتمل تساقط الشعر حيث ستكون الحواجب في منطقة العمليات مرتفعة جداً.

وأيضا بسبب إزالة كمية كبيرة من الجفون ستواجه السيدة مشكلة في رمش العيون، وفي بعض الأحيان قد يكون من الصعب إغلاق العيون بشكل كامل.

بالإضافة إلى امكان حدوث نزيف أو عدوى أو الرض المفرط للجفن أو حتى الوصول إلى العمى.

يجدر الذكر أن بعض من يجرون عملية عيون القطة قد يعانون بعدها من الاكتئاب والأمراض النفسية.