كيف تتم عملية تجميل الانف بالليزر وأهم المضاعفات

الأنف هو أساس الجمال وتناسق الوجه، فإذا كنت تتمتعين بأنف طبيعي جميل فأنت محظوظة، أما إذا كان أنفك غير متناسق ويشكل عقدة أو مشكلة لك، فالحل في الإجراء الطبي والتجميلي. عملية تجميل الانف بالليزر هي إجراء غير جراحي تساعد على حل مشكلتك فتعتبر عملية سهلة وسريعة ولكن كأي عملية جراحية تحمل بعض المضاعفات فتعرفي على عملية تجميل الأنف بالليزر وأهم مضاعفاتها.

كيف تتم عملية تجميل الانف بالليزر وأهم المضاعفات

عملية تجميل الانف بالليزر

عملية تجميل الأنف بالليزر من الناحية الجمالية هي أكثر عمليات الأنف المفضلة عند النساء، ومع ذلك ، فهي ليست مناسبة للجميع. إذا كان لديك أنف كبير أو منحني أو أنف روماني ، فأنت بحاجة إلى إجراء عملية تجميل الأنف جراحياً لأن هذا الإجراء غير مناسب لك.

بسبب الخوف من المضاعفات بعد الجراحة ، أصبحت عملية تجميل الأنف بالليزر عملية مفضلة للغاية، خاصة من ناحية التعافي بما في ذلك الكدمات والنزيف والضمادات على الأنف بعد العملية ، فإن عملية تجميل الأنف بالليزر هي في الغالب عملية خالية من المتاعب. يستمر التطبيق حوالي 1-2 ساعات ويمكن للمرضى العودة إلى حياتهم اليومية خلال يوم أو يومين. 

كيف تتم عملية تجميل الانف بالليزر

بناءً على مشكلة الأنف، يتم فتح منطقة العملية بواسطة الليزر، ثم يقوم الطبيب بضبط المكان المناسب، خلال العلاج ،الجلد على سطح الأنف يصبح أرق فيتم تقليل أنسجة الجلد المفرطة من خلال عملية تجميل الأنف بالليزر. وبعد الانتهاء، تغلق منطقة الليزر لإخفائه، وغالباً ما تكون الشقوق في فتحات الأنف من الداخل.

بعد إغلاق الجرح، يتم تقوية الأنف بمفصل لضمان استقرار النتيجة، فيتم وضع جبيرة على جانبي الأنف من خلال وضع شريط عريض أسفل الأنف متصل بالحوض العلوي لجعل العملية أكثر تماسكاً.

عملية تجميل الأنف بالليزر، توفر نتائج كبيرة من خلال إجراء صغير ومضاعفات قليلة.

مضاعفات عملية تجميل الانف بالليزر

عملية تجميل الأنف بالليزر تعد من أنجح وأسهل العمليات التجميلية ومضاعفاتها قليلة، فمن أهم مضاعفات عملية تجميل الأنف بالليزر هي احتمالية حدوث نزيف أو حرق نسيح الأنف عن طريق الخطأ.

أيضاً قد تسبب هذه العملية بعض الكدمات في الأنف أو قد لا تتكلل بالنجاح مما سيتطلب تكرارها بعد بضع سنين أو أشهر.