للسعوديات : إحذرن هذين المنتجين من المكياج و طلاء الأظافر!

المنتجين الذين حذرت الهيئة منهما

المنتجين الذين حذرت الهيئة منهما

التحذير من منتج طلاء الأظافر

التحذير من منتج طلاء الأظافر

التحذير من منتج التجميل

التحذير من منتج التجميل

تحذير من منتجي تجميل

تحذير من منتجي تجميل

نظرا للتطور العلمي الكبير أصبحت مستحضرات التجميل غير قاصرة على المواد الطبيعية، بل شملت كما كبيرا من المواد الكيميائية و الألوان التي تدخل اليوم في تصنيع كافة مستحضرات التجميل المخصصة للبشرة أو الشعر أو الجسم، و للأسف فان بعض هذه المواد الكيميائية تحتوي على مواد و ألوان محظورة لأنها قد تسبب مخاطر صحية لبعض مستخدميها.

وفي اطار ذلك أطلقت الهيئة العامة للغذاء و الدواء السعودية تحذيرا من منتجي تجميل، أحدهما طلاء أظافر، و الآخر مكياج للبشرة، لاحتوائهما على ألوان محظورة، حسب المواصفة القياسية الخليجية لمتطلبات السلامة في منتجات التجميل رقم GSO 1943.

تحذير الهيئة العامة للغذاء و الدواء من طلاء الأظافر

حذرت الهيئة من منتج طلاء الأظافر الذي يحمل اسم " ذا بيست ام أي مكياج نيل بوليش 18" The best MA makyaj -nail polish 18، و صنع في الصين، و رقم تشغيلته MD2628 و تاريخ صلاحيته 18/8/2016م.

حيث أوضحت الهيئة أن متخصصيها جمعوا و حللوا عينات من منتجات طلاء الأظافر، و أظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادة ملونة محظورة رقم  CI 26105 ، مشيرة إلى أن التعرض لهذه المادة قد يسبب مخاطر صحية للمستهلك.

تخلصي من تساقط الشعر بهذه الطرق السهلة

تحذير الهيئة العامة للغذاء و الدواء من منتج المكياج

حذرت الهيئة من منتج المكياج الذي يحمل اسم "ذا فوكس ميك اب "  the voox make-up ، و صنع في الصين، و رقم تشغيلته Tv-2027 و تاريخ صلاحيته 11/2018م.

حيث أوضحت الهيئة أن متخصصيها جمعوا عينات من منتجات المكياج المتداولة بالأسواق المحلية للتأكد من سلامتها، و أظهرت نتائج التحليل احتواء منتج منها على مادتين ملونتين محظورتين رقم  CI 12140  و

CI 45170:1 ، موضحة أن التعرض لهاتين المادتين قد يؤدي إلى مخاطر صحية على المستهلك.

اليك افضل الخلطات للعناية بالشعر التالف

نصائح الهيئة العامة للغذاء و الدواء

نصحت الهيئة المستهلكين بعدم استخدام هذه المنتجات، و التخلص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددة على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج، و على منافذ البيع و مراكز التوزيع إيقاف بيع هذه المنتجات، و إرجاعها إلى مورديها، و على مستوردي و موزعي هذه المنتجات سحبها من منافذ البيع و المستودعات و التنسيق مع الهيئة لإتلافها.

وأشارت الهيئة إلى أنها تتخذ الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع الجهات المختصة لمتابعة سحب هذه المنتجات من الأسواق و منع دخولها و اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالفين.