الميك اب ارتست السعودية شوق القحطاني لـ "هي" : العناية بالبشرة اهم من المكياج

مكياج شوق القحطاني

مكياج شوق القحطاني

من اعمال شوق القحطاني

من اعمال شوق القحطاني

تميزت شوق بلمساتها الخاصة في المكياج الناعم

تميزت شوق بلمساتها الخاصة في المكياج الناعم

تحرص شوق على استخدام افضل انواع المكياج للمحافظة على جماله لمدة اطول

تحرص شوق على استخدام افضل انواع المكياج للمحافظة على جماله لمدة اطول

تحرص شوق على ابراز جمال عميلاتها

تحرص شوق على ابراز جمال عميلاتها

المكياج الناعم من اعمال شوق القحطاني

المكياج الناعم من اعمال شوق القحطاني

اصبح المكياج مجالا رابحا خلال السنوات الماضية ، و لمعت الكثير من الاسماء لشابات سعوديات في هذا المجال على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الانستقرام ، من هذه الاسماء الميك اب ارتست شوق القحطاني و التي يتابعها في حسابها على الانستقرام اكثر من 222 الف متابع ، هذا عدا متابعيها في سناب شات والتي تقدم فيه الكثير من النصائح لمتابعاتها بحرص واضح واتقان مميز وروح جميلة.

كان لـ "هي" هذا اللقاء مع شوق عن بداياتها وتجربتها وطموحها:

كيف بدات شوق القحطاني في هذا المجال  ؟

بدات منذ زمن بعيد و كان ذلك بدعم من والدتي ، و هي بالاساس سيدة اعمال ، و بوجودها معي و دعمها لي بتوجيهاتها و ايمانها بموهبتي استطعت تحقيق النجاح في هذا المجال و الحمدلله .

هل ترين ان المواقع الاجتماعية قد ساهمت في شهرتك ؟

بالتأكيد فمن خلال حساباتي في المواقع الاجتماعية استطعت ايصال خبرتي في مجال التجميل خصوصا من خلال حسابي في سناب شات ، و الذي اقدم فيه الكثير من النصائح و طرق عمل المكياج و الادوات التي استخدمها و ما هو الافضل ، و من خلال مشاهدتك لحسابي في الانستقرام ستجدين اعمالي التي قمت بتوثيقها في الموقع من خلال العارضات ما جعلني و لله الحمد اكثر خبرة .

كيف ترين تعلق السيدات بالمكياج ؟

كثيرات من السيدات اصبحن متعلقات جدا بالمكياج ، و يتضح ذلك من خلال بحثهن المستمر على كافة انواع المكياج و اقتنائها دون الحاجة اليها ، ويشمل ذلك الادوات التي لا تحتاجها ، و للاسف هن يعتقدن بان الجمال متعلق بالمكياج ، بينما الحقيقة هي ان القليل من المكياج هو الافضل لها لابراز جمالها ، وان الجمال الحقيقي يكمن في العناية بصحة البشرة لانها هي الاساس .

اذا ما هي نصيحتك لهن ؟

اولها انه ليس عليهن اقتناء كل ادوات المكياج التي تملكها خبيرة التجميل ، فطبيعة عملنا تحتم علينا شراء كل ما هو جديد و تجربته لمعرفة الافضل لعميلاتنا و تقديمه لهن ، اما المراة فعليها اقتناء ما تحتاجه فقط من الاساسيات التي تتناسب مع نوع بشرتها و لونها .

من الطبيعي ان يؤثر المكياج على البشرة و بحكم خبرتك في هذا المجال ، بماذا تنصحين السيدات؟

نعم المكياج مضر جدا على البشرة ، فالبشرة النظرة والصحية هي الافضل بلا شك ، وعلى الفتاة ان تهتم بنظافة بشرتها قبل اي شيء ، لذا عليها ازالة المكياج تماما من بشرتها في كل مره تضعه ،  لانه ببقائه ستتضرر بشرتها بالطبع ، وبعد ازالتها للمكياج انصحها بعمل الخلطات الطبيعية التي تغذي بشرتها وتجعلها اكثر جمالا و التي افضلها اكثر من المواد الكيميائية .

مع تطور عالم المكياج ما هي المستجدات الجديدة للاساسيات التي تحتاجها الفتاة ؟

ارى ومن وجهة نظر شخصية ان العدسات اللاصقة و الرموش من الاساسيات التي يجب ان تقتنيها الفتيات لاضافة جمال لعيناها ، كذلك ادوات الكونتور التي ستساعدها كذلك على ابراز ملامح وجهها بشكل صحيح .

ما رايك في بعض خبيرات التجميل اللواتي توجهن لاستغلال شهرتهن في استخدام منتجات بغرض التجارة و الاعلان رغم عدم جودتها ؟

نعم هناك البعض منهن يفعلن ذلك للاسف ، لذا انصح الفتيات بمعرفة الافضل لهن و ان تطلب من الخبيرة التي تذهب اليها ان تستخدم اجود انواع المكياج و التي تحمل اسم وعلامة تجارية معروفة للمحافظة على بشرتها وبقاء المكياج بكامل اطلالاته لمدة طويلة خصوصا للعرائس ، و بالنسبة لي فانا اسعى الى استخدام افضل المنتجات لعرائسي و عميلاتي ، لاني على ثقة بان السمعة الحسنة هي من جعلت الكثير يتابعني و يطلبني و يعجب بعملي  ، فالامانة في مجال عملي هي من ستصنع لي قاعدة ثابته تجعل من الجميع يثق بي و يتعامل معي .

هل تقوم شوق بعمل دورات متخصصة بالمكياج ؟

نعم فهناك دورات اقمتها ودورات ساقيمها باذن الله في جدة و الرياض و الخبر فانا على يقين بان هناك الكثير من الفتيات يرغبن بالتعلم وزيادة خبرتهن في المكياج و من خلال تلك الدورات سابذل جهدي لاعطائهن المعلومات والدروس التي ستساعد في توعيتهن اكثر باذن الله .