الميك اب ارتست السعودية شوق القحطاني لـ "هي" : العناية بالبشرة اهم من المكياج

اصبح المكياج مجالا رابحا خلال السنوات الماضية ، و لمعت الكثير من الاسماء لشابات سعوديات في هذا المجال على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا الانستقرام ، من هذه الاسماء الميك اب ارتست شوق القحطاني و التي يتابعها في حسابها على الانستقرام اكثر من 222 الف متابع ، هذا عدا متابعيها في سناب شات والتي تقدم فيه الكثير من النصائح لمتابعاتها بحرص واضح واتقان مميز وروح جميلة.

كان لـ "هي" هذا اللقاء مع شوق عن بداياتها وتجربتها وطموحها:

كيف بدات شوق القحطاني في هذا المجال  ؟

بدات منذ زمن بعيد و كان ذلك بدعم من والدتي ، و هي بالاساس سيدة اعمال ، و بوجودها معي و دعمها لي بتوجيهاتها و ايمانها بموهبتي استطعت تحقيق النجاح في هذا المجال و الحمدلله .

هل ترين ان المواقع الاجتماعية قد ساهمت في شهرتك ؟

بالتأكيد فمن خلال حساباتي في المواقع الاجتماعية استطعت ايصال خبرتي في مجال التجميل خصوصا من خلال حسابي في سناب شات ، و الذي اقدم فيه الكثير من النصائح و طرق عمل المكياج و الادوات التي استخدمها و ما هو الافضل ، و من خلال مشاهدتك لحسابي في الانستقرام ستجدين اعمالي التي قمت بتوثيقها في الموقع من خلال العارضات ما جعلني و لله الحمد اكثر خبرة .

كيف ترين تعلق السيدات بالمكياج ؟

كثيرات من السيدات اصبحن متعلقات جدا بالمكياج ، و يتضح ذلك من خلال بحثهن المستمر على كافة انواع المكياج و اقتنائها دون الحاجة اليها ، ويشمل ذلك الادوات التي لا تحتاجها ، و للاسف هن يعتقدن بان الجمال متعلق بالمكياج ، بينما الحقيقة هي ان القليل من المكياج هو الافضل لها لابراز جمالها ، وان الجمال الحقيقي يكمن في العناية بصحة البشرة لانها هي الاساس .

اذا ما هي نصيحتك لهن ؟

اولها انه ليس عليهن اقتناء كل ادوات المكياج التي تملكها خبيرة التجميل ، فطبيعة عملنا تحتم علينا شراء كل ما هو جديد و تجربته لمعرفة الافضل لعميلاتنا و تقديمه لهن ، اما المراة فعليها اقتناء ما تحتاجه فقط من الاساسيات التي تتناسب مع نوع بشرتها و لونها .

من الطبيعي ان يؤثر المكياج على البشرة و بحكم خبرتك في هذا المجال ، بماذا تنصحين السيدات؟

نعم المكياج مضر جدا على البشرة ، فالبشرة النظرة والصحية هي الافضل بلا شك ، وعلى الفتاة ان تهتم بنظافة بشرتها قبل اي شيء ، لذا عليها ازالة المكياج تماما من بشرتها في كل مره تضعه ،  لانه ببقائه ستتضرر بشرتها بالطبع ، وبعد ازالتها للمكياج انصحها بعمل الخلطات الطبيعية التي تغذي بشرتها وتجعلها اكثر جمالا و التي افضلها اكثر من المواد الكيميائية .

مع تطور عالم المكياج ما هي المستجدات الجديدة للاساسيات التي تحتاجها الفتاة ؟

ارى ومن وجهة نظر شخصية ان العدسات اللاصقة و الرموش من الاساسيات التي يجب ان تقتنيها الفتيات لاضافة جمال لعيناها ، كذلك ادوات الكونتور التي ستساعدها كذلك على ابراز ملامح وجهها بشكل صحيح .

ما رايك في بعض خبيرات التجميل اللواتي توجهن لاستغلال شهرتهن في استخدام منتجات بغرض التجارة و الاعلان رغم عدم جودتها ؟

نعم هناك البعض منهن يفعلن ذلك للاسف ، لذا انصح الفتيات بمعرفة الافضل لهن و ان تطلب من الخبيرة التي تذهب اليها ان تستخدم اجود انواع المكياج و التي تحمل اسم وعلامة تجارية معروفة للمحافظة على بشرتها وبقاء المكياج بكامل اطلالاته لمدة طويلة خصوصا للعرائس ، و بالنسبة لي فانا اسعى الى استخدام افضل المنتجات لعرائسي و عميلاتي ، لاني على ثقة بان السمعة الحسنة هي من جعلت الكثير يتابعني و يطلبني و يعجب بعملي  ، فالامانة في مجال عملي هي من ستصنع لي قاعدة ثابته تجعل من الجميع يثق بي و يتعامل معي .

هل تقوم شوق بعمل دورات متخصصة بالمكياج ؟

نعم فهناك دورات اقمتها ودورات ساقيمها باذن الله في جدة و الرياض و الخبر فانا على يقين بان هناك الكثير من الفتيات يرغبن بالتعلم وزيادة خبرتهن في المكياج و من خلال تلك الدورات سابذل جهدي لاعطائهن المعلومات والدروس التي ستساعد في توعيتهن اكثر باذن الله .