خبير الحواجب Jared Bailey من دار Benefit لـ «هي»: أنصح المرأة بإبراز حواجبها بشكل طبيعي بعيدا عن المبالغة

Jared Bailey

Jared Bailey

Jared Bailey

Jared Bailey

Precisely Pencil

Precisely Pencil

3D Browtones

3D Browtones

Jared Bailey

Jared Bailey

Jared Bailey

Jared Bailey

Brow Zings

Brow Zings

Gimme Brow

Gimme Brow

Goof Proof Pencil

Goof Proof Pencil

Ready Set Brow

Ready Set Brow

يعتبر خبير الحواجب Jared Bailey لدار "بينيفت كوزميتكس" Benefit Cosmetics من أبرز الخبراء العالميين المحترفين في فن تجميل الحواجب. 

بدأت رحلت Jared مع "بينفيت" من شيكاغو، حيث تطور من خبير تجميل إلى مسوؤل عن قيادة وتطوير برامج التدريب لجميع محلات "بينيفت" في الولايات المتحدة الأمريكية.

واليوم يشاركنا في هذه المقابلة الحصرية خبرته في فن الحواجب، مقدما لقارئات «هي» أهم نصائح التجميل، إضافة إلى كيفية الحصول على حاجبين مثاليين.

أخبرنا عن بدايتك في عالم الماكياج والحواجب بشكل خاص؟
أنا خريج كلية الصحافة، لكنني عملت في هذه المهنة لفترة قصيرة. انتقلت بعدها إلى شيكاغو، وعملت بدوام جزئي مع "بينيفت" Benefit كخبير تجميل، وبعد ثلاث سنوات عملت خبير تجميل ومديرا لبوتيك بينيفت. انتقلت بعدها إلى سان فرانسيسكو، وعملت هناك لمدة عام مديرا لبرامج التدريب والتطوير، ثم حظيت بفرصة تدريب الكثير من المهتمين والمهتمات بعالم الجمال والحواجب من جميع أنحاء العالم. واليوم بصفتي خبير حواجب عالمي لمجموعة "بينيفت" Benefit، أعيش كل يوم مغامرة جديدة في رحلاتي وسفراتي التي أسعى من خلالها إلى نشر أسرار فن الحواجب مع نساء من مختلف أنحاء العالم.

برأيك من النجمة صاحبة الحاجبين المثاليين؟
أرى أنّ Gigi Hadid تمتلك حاجبين ممتلئين طبيعيين، Amal Clooney تتمتع بحاجبين مصقولين، وأخيرا Lilly Collins تتمتع بحاجبين يناسبان تماما شكل وجهها.

ما اتجاهات الحواجب لهذا الموسم؟
موضة الحواجب لهذا الموسم هي "حواجب سموكي" مثل العيون تماما، حيث يكون اللون أكثر تركيزا على طول خط الحاجب ثم يتلاشى وصولا لأعلى الحاجب.

كيف نحصل على حواجب مثالية خطوة بخطوة مع مجموعة بينيفت الجديدة؟
بداية لا بد من تحديد المنتجات الأساسية لملء ورسم الحواجب. إن كنت ترغبين في حواجب طبيعية فاستخدمي قلم "غروف بروف" Goof Proof  أو قلم "برسيشلي ماي براو"  Precisely My Brow. أما إذا كانت حواجبك ذات شكل عشوائي، فبإبمكانك تمشيطها بماسكارا "ريدي سيت براو" Ready Set Brow. وإن كانت حواجبك مظلمة وداكنة، وتحتاج إلى بعض الضوء، فاستخدمي ماسكارا "3 دي براو تونز" 3D Brow Tones.

برأيك أي من القلم أو البودرة أفضل لملء فراغات الحاجبين؟ 
كلا النوعين يخدم أغراضا مختلفة، فالقلم مثالي لرسم الحواجب غير المتجانسة والعديمة الشكل. أما البودرة فتستخدم لملء فراغات الحواجب، وبذلك تمنح الحاجب لونا متجانسا، وتجعل الشعرة تبدو أكثر كثافة.

ما الذي يجب أن نبحث عنه أثناء التسوق لشراء المنتجات الخاصة بالحواجب؟
هناك الكثير من منتجات الحواجب التي تلبي مختلف الاحتياجات. ولاختيار المنتج الأنسب، لا بد بداية من تحديد شكل الحاجب وما تحتاجين لإصلاحه. فإن كنت تعانين من الحواجب الرفيعة والرقيقة فأنت بحاجة إلى منحها الحجم والشكل المتكامل، وذلك باستخدام Gimme Brow من مجموعة بينيفت الجديدة.

ما الأخطاء الأكثر شيوعا التي ترتكبها النساء أثناء تحديد الحاجبين؟
الإفراط في نتف الحاجبين: لا تعرف الكثير من النساء المكان الأنسب لقوس الحاجب، وهو ما يدفعهن للنتف المبالغ للحاجبين. 

عدم نتف الحاجبين: بعض النساء يتجنبن نتف حواجبهن، رغبة في الحفاظ على المظهر الطبيعي، إلا أن ذلك يفقدهن مظهر العين المفتوحة.

اللحاق بموضة الحاجبين التي قد لا يناسب دائما شكل العين والوجه. 

شاركنا بعضا من نصائحك للحصول على حواجب مثالية.

طورت "بينيفت" تقنية بثلاث خطوات تدعى Brow Mapping تطبق قبل البدء بملء أو تحديد شكل الحاجبين، والتي تتطلب اختيار المنتج الخاص بملء الفراغات من "باليت" Brow Zings، فرشاة زاوية وقلم كحل.

تبحث تقنية Brow Mapping بداية عن نقطة البداية، وذلك بالقياس مباشرة من حافة الأنف لتحديد نقطة البداية، ثانيا تحديد قوس الحاجب، وذلك ببدء القياس من حافة الأنف إلى أعلى منطقة في الحاجب، وأخيرا تحديد نهاية الحاجب بحيث تقيس من الحافة الخارجية للأنف إلى الزاوية الخارجية للعين، ويكون هذا المكان هو الذي يجب أن ينتهي الحاجب عنده لإنشاء تأثير بعين مفتوحة.

ما النصيحة التجميلية التي تشاركها مع المرأة العربية؟
معظم النساء في منطقة الشرق الأوسط لديهن حواجب كثيفة وجميلة. وهناك الكثير من النساء يتمتعن بحواجب سميكة بشكل طبيعي، ويسعين للحصول على أفضل شكل، إلى أن ينتهي بهن المطاف بحواجب رقيقة ورفيعة، وغير محددة. إن سر الحواجب المثالية ليس تغيير شكلها الطبيعي، ولكن ينبغي تعلم كيفية التعامل معها، فالحفاظ على شكلها الطبيعي يجلب التوازن للوجه والعينين.