جمالك من الموز

 جمالك من الموز

جمالك من الموز

يوصف الموز بـ "الثمرة الذهبية" نظراً لفوائده العديدة في الصحة والعناية بالبشرة والجسم؛ حيث يحتوي على ميزات عديدة تساعدك على الحفاظ على جمالك ونضارة بشرتك. اليك سيدتي بعض استعمالات هذه الثمرة علىى صعيد الجمال:

- يمكنك استخدام الموز لترطيب البشرة وذلك بعد تقطيعه الى شرائح ووضعه على بشرتك لمدة 20 دقيقة، وبذلك يمكن لبشرتك أن تمتص الزيوت والفيتامينات العديدة الموجودة فيه.

-  اخلطي كمية من الموز المهروس مع كمية من زيت اللوز وضعيه على شعرك لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين بعد فترة قصيرة فرقاً كبيراً في نوعية شعرك الذي سيصبح أكثر لمعاناً ونعومة.

- لعلاج الشعر الجاف ولاكتساب النعومة والحيوية المطلوبة، استخدمي قناع الموز فهو يعمل كمرطب " كونديشنر" للشعر وإليكِ الوصفة: اهرسي حبة واحدة من الموز  وافركيها على شعرك وهو مايزال رطباً، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء.

- يمكن لبشرتك أن تصبح أكثر نضارة ، وذلك بخلط كمية من الموز المهروس مع كريم البشرة الأبيض اللون.

- تناولي كل يوم ثمرة او اثنتين من الموز حيث تمدك بالفيتامينات والمعادن التي تمنحكِ أفضل النتائج للصحة والبشرة والشعر .

- احصلي على يدين ناعمتين وذلك بخلط كمية من الموز المهروس مع الزبدة ثم ادهني يديك بهذا الخليط وستلاحظين الفرق.

-  إذا كنتِ تعانين من تجاعيد اليدين وعدم نضارتهم فتأكدي أنكِ تحتاجين إلى خليط الموز الذي يضفي على يديكِ الجمال والحيوية والنضارة ، وإليكِ الوصفة :

المكونات: ثمرة موز، ثلاث ملاعق حليب. اما الطريقة فتتمثل بأن تهرسي ثمرة الموز وتخلط مع الحليب ثم توزع على البشرة مع التركيز على أماكن التجاعيد ويترك لمده 15 دقيقة ثم يشطف بالماء الفاتر .

- أما إذا كنتِ تبحثين عن بشرة نظيفة خالية من الشوائب فيمكنكِ استخدام هذا القناع فهو مفيد لبشرة الوجه. وتحتاجين الى موزة و3 ملاعق عسل أبيض.

الطريقة :اخلطي الموزة مع الثلاث ملاعق طعام عسل جيداً , ثم ضعي المزيج على بشرتك ، واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء .