جمالك من الطبيعة

 

إعداد: بسمة فرماوي Basma Faramawy

برغم التقنية عالية والمكونات الحديثة الموجودة داخل مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة التي تملأ المحلات والأسواق، إلا أن أصبح العديد من النساء يعدن إلى طبيعة وينظرن إلى العلاجات التقليدية لحلول مشكلاتهن التجميلية. لذلك إليك بعض البدائل والنصائح لجمال طبيعي مائة بالمائة.

1-    القشدة الطبيعية تحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين أ A بالإضافة إلى فيتامين د D و ه E، لذلك يعتبر غذاء طبيعي للبشرة الناضجة أو الحساسة. إذا كنت تعانين من احمرار البشرة أو الظهور المبكر للخطوط الرفيعة، اخلطي ملعقة صغيرة من طحين الحمص مع ملعقة صغيرة من القشدة وملعقتين صغيرتين من الماء ورشة ملح. ضعي الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اشطفي وجهك جيدا.

2-    استخدمي مياه الورد بدلا من منشط البشرة toner العادي. إنه ينعش ويلطف جميع أنواع البشرة خاصة الحساسة والجافة.

3-    تقشير البشرة عملية ضرورية تساعد على تجديد الخلايا، جربي هذه الخلطة لتقشير بشرتك بشكل طبيعي ولطيف. اخلطي ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون بشكل ناعم مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، استخدمي الخلطة كما تستخدمي الكريم المقشر العادي ثم اشطفيها جيدا بالماء. إذا كانت بشرتك حساسة استبدلي زيت اللوز بملعقتين صغيرتين من القشدة.

4-    يعتبر زيت الزيتون غذاء مثالي للجلد لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الفيتامين ه E وأوميغا 3 و6 الأساسية لبشرة صحية. ولكن لأنه زيت غني وكثيف يستخدم عادة على بشرة الجسد. يمكنك استعماله لمنع التشققات الجلدية وعلاج الجفاف الشديد. ضعيه على الجلد ما حول أظافرك قبل النوم لتغذية الظفر والحفاظ على يدين ناعمتين.

5-    إذا كنت تعاني من عينين مرهقتين، جربي هذا القناع المهدئ. اخلطي ملعقتين صغيرتين من الخيار المبشور مع ملعقة صغيرة من الحليب البودرة، أغمضى عينيك ثم ضعي الخلطة على أعلى الجفن وتحت العينين. اتركي القناع لمدة 10 دقائق ثم امسحيه بقطع من القطن المبلل.