جمالك بين يديك بخطوات سهلة

لإخفاء الخطوط الرفيعة: لا شيء يخفي الخطوط سوى الترطيب. فهي تحتوي على تركيبات مضادة للشيخوخة تحول دون إظهار التجاعيد، لذلك، احرصي على ترطيب عينيك قبل النوم بكريم من النوعية الجيدة.

لإنعاش لون بشرتك الباهتة: استعملي كريم أساس سائل بأساس الجل أو البودرة لتوحيد لون البشرة، ومن ثم غلّفي الوجه بالبودرة القائم على رذاذ زهري وردي مفعم بالحيوية.

تصحيح عيوب الفم: لتصحيح المنحنيات في الفم غير المنتظم استعملي قلما لتحديد الشفتين له لون متناسق مع لون أحمر الشفاه، وأعيدي رسم محيط شفتيك بطريقة صحيحة ودقيقة، وإذا اخترت الملمع الشفاف، استعملي قلما باللون البيج الوردي لأنه يلائم كل ألون البشرة.

ارسمي نقاطا صغيرة بواسطة القلم ثم أوصلي هذه النقاط ببعضها للحصول على خط متناسق، إنها طريقة بسيطة وفعالة وأسهل من رسم خط كامل دفعة واحدة.

لمظهر منعش: استعملي زيت الزيتون مع بضع نقاط من الحامض ومديه على البشرة لمدة عشرة دقائق، استخدمي هذا القناع مرتين في الأسبوع.

ظلال العيون: في النهار، قد يبدو ظل العيون الملون ذو التركيبة السائلة باهتا جدا، ولكن اختاري لونا ذي وميض فاتح يجعل اللون يبدو نضرا وأكثر حيوية وانتعاشا، ولا تتردّدي في مزج الألوان على الجفون.

أما في المساء، فجرّبي ظل العيون بالتركيبة الباودرية من اللون الأخضر الزيتوني اللامع أو البني الداكن اللامع، فهما أكثر نعومة من الألوان الكثيفة الخاصة، وللحصول على لون أكثر حدة، ارسمي خط الرموش العلوي والسفلي بقلم تحديد العيون نحاسي اللون.

ظلال الوجنتين: إذا أردت وضع الظلال على الوجنتين، ابتسمي أمام المرآة ولوني الجزء المنتفخ من الوجنتين. وهذه الطريقة مثالية إذا أردت تلوين الوجه الشاحب والنحيف قليلا.

وإذا أردت بسط الظلال تحت الوجنتين، ضعي القليل من الظلال على فرشاة كبيرة ثم ابسطيها في شكل طبقة رقيقة على عظم الفك صعودا نحو الأذن.

رسم الحواجب: يعتبر الرسم الدائم "الوشم" أو "التاتو" من التقنيات التجميلية الشائعة جدا في هذه الأيام، وهي تقنية موجودة منذ زمن بعيد وقد استعملت في عالم التجميل والطب التجميلي، للحصول على أفضل النتائج اقصدي أصحاب الاختصاص فتحصلين على نتيجة مضمونة.