جمالك بعيدا عن الإرهاق العصبي (1)

الإرهاق العصبي مرض يصيب المعاصرين الذين تداهمهم هموم الحياة ومتاعبها. وكلنا مرغمون للعيش على إيقاع هذا العصر وسرعة متطلباته التي لا تعرف حدودا ولا تترك للإنسان لحظات يتنفس فيها بهدوء وصفاء.

ويؤدي الإرهاق إلى شعور دائم بالتعب ويساعد على ظهور الشيخوخة، خبير التجميل أحمد قبيسي يقدم لك سيدتي علاجات بسيطة بمنتهى السهولة تخلصك من الإرهاق العصبي وبالتالي يعكس ذلك جمالا وإشراقا على بشرتك.

1- عملية تهدئة الأعصاب:

 إجلسي على مقعد مريح واسندي رأسك إلى ظهر المقعد وليكن ظهرك ورأسك مستقيمين، اتركي جسمك كله يرتخي قدر الإمكان وابقي على هذا الوضع مدة خمس دقائق. اجعلي من هذه الجلسات عادة تمارسينها يوميا.

2-  راحة العينين :

 ضعي على عينيك قطعتي قطن مبتلتين بماءالورد، حاولى ألا تفكري في أي شيء.

3- تدليك القدمين:

 أحد وسائل تهدئة الأعصاب وأهمها هو تدليك القدمين بواسطة آلة مطاطية دائرية، ابدأي التدليك على مساحة القدم التي تلامس الأرض حين تقفين.

4- اذا كانت مسألة صعبة تتعلق بأي من امور الحياة العاطفية أو النفسية، اطرحي على نفسك الأسئلة التالية :

 ما هو المشكل؟ ما هي أسبابه؟ ما هي الحلول الممكنة؟ أي حل منها هو الأفضل؟ يؤدي هذا التحليل المنطقي إلى تهدئة توترك الفكري ويسمح لك بالانتقال من التفكير إلى التنفيذ العملي.

5- الموسيقى:

تأثير الموسيقى الكلاسيكية على الأعصاب بات أمرا أكيدا لدى الباحثين العلماء، ويقال إن بعض أنواع الموسيقى هو دواء شاف للكثير من الأمراض. الموسيقى الناعمة تساعد على الشفاء من الإرهاق العصبي.

6-  الضحك:

بحسب الرأي العام يعتبر الضحك أفضل وسيلة لإراحة الأعصاب، إنه تنفيس عما تكدس في النفس من آثار الإزعاج والضجر، ولا تفوتي على نفسك مشاهدة فيلم مضحك.

7- الاستماع:

تعودي على الصمت والانصات للآخرين، تلك هي إحدى النصائح، فالتحدث يرفع ضغط الدم بينما يخففه الصمت والاستماع. (يتبع)..